الكركم هو الحل لتبييض البشرة قبل العيد

الكركم هو الحل لتبييض البشرة قبل العيد

مع ازدياد الوعي لضرورة العناية بالجمال لاسيما في ظل الثورة الرقمية الحاصلة في العالم، تسعى السيدات إلى تحسين مظهرهن الخارجي. فالعديد يرغبن ببشرة فاتحة وخالية من الشوائب، إلا أن القليل يدركن أن الطرق الطبيعية هي الخيار الأنجع لتحقيق ذلك. لحسن الحظ، يعدّ استخدام الكركم ل من الطرق الفعالة جداً.

 

في الحقيقة، ولدنا جميعاً بلون بشرة مختلف عن بعضنا البعض، تبعاً لدرجة اختلاف صبغة الميلانين وهي مادة بروتينية مسؤولة عن لون الجلد. فكلما كانت كمية الخلايا الصبغية كبيرة، كلما كان مظهر الجلد داكناً أكثر. كذلك الأشخاص ذوي الجلد الفاتح يمكن أن يزيد إنتاج الميلانين لديهم بسبب بعض العوامل الخارجية، كالتعرض لأشعة الشمس والتلوث والنظام الغذائي غير الصحي والضغوط النفسية والتوتر، وغيرها من العوامل التي تعمل على تغيير مظهر الجلد.

 

تعدك الكثير من منتجات ، بنتائج مبهرة في . لكن للأسف، معظم هذه المستحضرات تحتوي على مواد كيميائية ضررها أكبر من نفعها، وعلى المدى الطويل يمكن أن تسبب أنواع مختلفة من الأمراض السرطانية. لذلك، ومع اقتراب عيد الأضحى، ما رأيك أن تظهري أمام الأهل والأصدقاء ببشرة بيضاء صافية وخالية من الشوائب؟ ننصحك باللجوء إلى مكونات طبيعية مثل ، فهو آمن وفعال في الوقت نفسه.

 

فوائد الكركم في تبييض البشرة

يحتوي الكركم على مادة الكركمين Curcumin المسؤولة عن والجسم. أما بالنسبة إلى تفتيح البشرة، فالكركمين قادرة على التخلص من التصبغات الجلدية والحدّ من إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن تغيير لون الجلد. فتخفف من إفراز الغدة النخامية لهورمون ACTH (الهرمون الموجه لقشر الكظر) المسؤول عن إنتاج الميلانين في الجسم.

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تحتوي على الكركم والتي تساعد على تبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة. إحرصي قبل تطبيق أيّ وصفة على ارتداء ملابس قديمة، لأن الكركم يمكن أن يترك بقع صفراء اللون يصعب إزلتها.

 

وصفة الكركم والحليب

يحتوي الحليب على خصائص منظفة للبشرة تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة. وعند مزج الكركم مع الحليب، يمكن وحب الشباب والتخلص من آثارها، بالإضافة إلى إزالة التصبغات الجلدية والبقع الداكنة.

طريقة الاستخدام:

  • إخلطي ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب السائل.
  • بواسطة الأصابع أو فرشاة مكياج نظيفة، ضعي طبقة متساوية من الخليط على كامل الوجه.
  • أتركي المزيج على البشرة لمدة ساعة واحدة، بعدها إغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر.
  • إذا كانت لا تزال بعض البقع الصفراء موجودة على الجلد، أغمسي قطعة من القطن في الحليب الخام وافركي بلطف المناطق المصابة. إفعلي ذلك لعدة دقائق ثم إغسلي وجهك بالماء.

من الأفضل استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

 

وصفة الكركم وعصير الليمون الحامض

تعد من الوصفات الرائعة لتبييض البشرة. فالليمون يحتوي على خصائص طبيعية مبيضة للبشرة تعمل على تفتيح الجلد والتخلص من الشوائب والبقع الداكنة. كذلك يعالج الليمون ويضمن لك بشرة ناعمة كالحرير.

طريقة الاستخدام:

  • في وعاء صغير، أخلطي ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وملعقة صغير من مسحوق الكركم.
  • ضعي طبقة متساوية من الخليط على كامل الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة.
  • إغسلي وجهك بعد ذلك بالماء بحركات دائرية لطيفة.
  • إستخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع قبل الخلود إلى النوم.
قد يهمّكِ أيضاً