العناية بالرموش: 5 عادات يومية

العناية بالرموش: 5 عادات يومية

لا شك أن العيون هي الميزة الأكثر جاذبية في وجه المرأة. والسيدة التي تعتني دوماً بجمالها، تسعى جاهدة لإبراز عينيها من خلال تكحيلها وتجميلها. والرموش تلعب دوراً جوهرياً ليس فقط في حماية العينين من العوامل البيئية الخارجية، إنما في منحها نظرة ساحرة وجذابة.

 

لذلك تلجأ العديد من السيدات إلى الرموش الصناعية، وجميعنا يعلم الأضرار التي تسببها للرموش الأصلية، حيث تبدأ معها مشكلة . من هنا، ضرورة اللجوء إلى عادات يومية لعناية مثالية بالرموش والمحافظة عليها من التساقط.

 

أهم 5 قواعد لرموش جذّابة

 

 

لا تفركي عينيك

إذا كنت تشعرين بعد الراحة في منطقة العينين وترغبين بفركيها بيديك، لا تقومي بذلك! فأنت تضرين برموشك وتدفعينها إلى التساقط. ليس هذا فقط، أنت تساعدين الأوساخ المتواجدة على يديك للولوج إلى داخل العين والتسبب بأنواع متعددة من الحساسية.

 

 

 

إستخدمي زيت الزيتون

خذي بعض القطرات من زيت الزيتون وطبقيها على رموشك، فهي تعزز نموها وتجعلها أقوى. يمكنك إدخال عادة تطبيق زيت الزيتون إلى روتينك الجمالي اليومي، بأن تطبقيه يومياً قبل الخلود إلى النوم وتغسليه في صباح اليوم التالي. زيت جوز الهند وزيت اللوز هي أيضاً من الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة الرموش.

 

 

أزيلي مكياج العيون بقطنة مبلّلة

إذا كنت تستخدمين مكياج عيون مقاوم للماء، أزيليه بواسطة قطعة من القطن المبلل بمحلول مزيل للمكياج. إضغطي بروية على عينيك حتى يتحلل مكياج العيون، واحرصي بعدها على إزالته دون أن تفركي أو تضغطي على عينيك بشدة، فهذا الأمر يضعف رموشك.

 

 

غيّري عبوة الماسكارا كل 3 أشهر

من المهم مراقبة تاريخ انتهاء صلاحية عبوة الماسكارا خاصتك، ومن الأفضل تغييرها كل 3 إلى 6 أشهر. تجنبي أيضاً، النوم والماسكارا لا زالت على رموشك لأنها تسبب بتساقطها.

 

 

خففي من تجعيد رموشك

إن الاستخدام المتكرر للآلة المجعدة لتجعيد الرموش تساهم في تكسر الرموش. لذا ننصحك، في حال أردت تجعيد رموشك، أن تقومي بذلك بكل روية وإلا تساقطت رموشك.

 

 

تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات

يمكنك العمل على تقوية الرموش من خلال تناول المأكولات الغنية بالفيتامينات مثل البرتقال، والسبانخ، والجزر والتوت البري والبطيخ الأصفر فهي مفيدة لصحة الرموش وتعمل على تحفيز نموها.

 

واظبي على اتباع هذه الخطوات التي ذكرناها بشكل يومي للعناية برموشك!

 

كيفية التخلص من ضعف الرموش

 

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً