استخدمي هذه الزيوت للقضاء على مشاكل القشرة

استخدمي هذه الزيوت للقضاء على مشاكل القشرة

قشرة الرأس هي حالة شائعة يعاني منها الكثير من الناس. يعتبر شكلاً خفيفًا من التهاب الجلد الدهني، والذي يتسبب في تقشر جلد فروة الرأس، وهذه هي خلايا الجلد الزائدة التي تتراكم وتتساقط. لا تعتبر مشكلة قشرة الرأس حالة خطيرة، كما أنها ليست معدية، ولكنها تتطلب عناية لمنعها من التكون أو من الزيادة.

 

هل لديك قشرة رأس؟

فيما يلي بعض العلامات والأعراض الشائعة التي قد تكون لديك، والتي يمكن أن تحدد ما إذا كنت تعانين من قشرة الرأس أم لا:

  • ترين قشور جلدية (قشور بيضاء اللون) تتساقط على كتفيك فوق ملابسك
  • ترين قشور في شعرك وفروة رأسك وفوق حاجبيك
  • تصابين بطفح جلدي على جبهتك
  • تعانين من حكة في رأسك

 

ما هي أسباب تكون قشرة الرأس؟

  • بشرة دهنية بشكل طبيعي
  • التهاب الجلد الدهني
  • عدم غسل الشعر بشكل متكرر
  • لديك بشرة جافة

 

هذه الزيوت ستقضي على مشاكل القشرة

يساعد وضع الزيت على الشعر في تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر وفي ترطيب فروة الرأس ومنع تكوين قشرة الرأس.

 

1- زيت حبة البركة

زيت الحبة البركة هو زيت متعدد الاستخدامات يتوافق غالبًا مع كل أنواع البشرة تقريبًا. إنه مليئ بالرطوبة وهو رائع للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد. الجلد الجاف هو أحد أسباب قشرة الرأس، ويمكن أن يساعد الزيت في اختراق البشرة أو يمكن أن يعمل الجزء العلوي من الجلد كحاجز للمساعدة في حماية الجلد من مزيد من الجفاف والالتهاب. يحتوي الزيت على خصائص يمكن أن تساعد أيضًا في مكافحة الالتهاب نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات التي يمكن أن تساعد أيضًا في محاربة الملاسيزية.

 

2- زيت الأرجان

زيت الأرجان هو نوع آخر من الزيوت المليئة بفيتامين E وحمض الفيروليك والأحماض الدهنية الأخرى، وغالبًا ما يُعرف باسم "الذهب السائل"، بسبب خصائصه المفيدة القوية. يمكن أن يساعد زيت الأركان في تغذية وترطيب جلد فروة الرأس وتقليل الجفاف. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع البكتيريا.

 

3- زيت البصل

يساعد زيت البصل على منع تهيج فروة الرأس والقشرة. فهو يساعد على تنعيم قشرة الرأس، مما يجعلها أكثر مرونة على فروة الرأس وهذا بدوره يمكن أن يساعدها في التساقط بسهولة أكبر عند غسل الشعر.

 

4- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي له تأثيرات مضادة للفطريات ومضاد للبكتيريا بطبيعته. يمكن امتصاصه بسهولة في فروة الرأس وعلاج قشرة الرأس وأنواع أخرى من التهابات فروة الرأس.

 

5- زيت الخروع

زيت الخروع غني بفيتامين E ويحتوي على المعادن والبروتينات الأساسية. لا يمكن أن يساعد زيت الخروع البكر في تقليل قشرة الرأس وعلاجها فحسب، بل يمكنه أيضًا تعزيز شعر أفضل وأكثر صحة، حيث له تأثيرات مرطبة ومضادة للفطريات على خيوط الشعر وفروة الرأس.

قد يهمّكِ أيضاً