إفركي وجهك بقشر الموز للتخلص من مشاكل البشرة

يعدّ الموز من الفواكه الإستوائية الصحية واللذيذة المتوفرة على مدار العام، ويعتبر من أفضل مصادر المعادن الطبيعية لجسم الإنسان كالبوتاسيوم والمغنيزيوم ومضادات الأكسدة كالفيتامين سي، لكن العجيبة لا تشمل فقط الصحة إنما أيضاً البشرة. يبدو الأمر غريباً أليس كذلك؟ معظم الأشخاص بعد تناول الموز يرومن قشره، لكن لا ترميه بعد اليوم بل إحتفظي به لمعالجة مشاكل البشرة.

 

لا بد أنك سمعت بـ وخصوصاً في مواضيع الجمال، ولكن هل تعرفين أن من هو والأسنان، معالجة البثور وحب الشباب، مكافحة التجاعيد، والتخلص من الحكّة الجلدية.

 

عالجي مشاكل البشرة بالموز

 

معالجة البثور

يساعد قشر الموز على التخلص من البثور ويمنع ظهورها من جديد. أفركي المنطقة المصابة بقشر الموز لمدة 5 دقائق واتركيها حتى تجف ثم إغسلي المنطقة بالماء الفاتر. كرري العملية يومياً وستحصلين على نتائج فعالة بعد أقل من أسبوع. إنها إحدى أسهل الطرق لاستخدام قشر الموز على البشرة.

 

تخفيف ظهور التجاعيد

يساعد قشر الموز في . أضيفي صفار بيضة إلى قشر الموز المهروس، وطبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق. إغسلي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك أيضاً استخدام الجهة الداخلية لقشر الموز وفرك البشرة به ثم تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

 

التخلص من الحكّة الجلدية

طبقي قشر الموز على المنطقة المصابة، فهو يحتوي على خصائص مرطبة للبشرة يخفف عوارض الحكّة الجلدية. ستشاهدين نتيجة فعالة في وقتٍ قصير.

 

تبييض البشرة

يساهم قشر الموز في تبييض البشرة والأسنان على حدّ سواء. أفركي بشرتك بالجهة الداخلية للقشرة ثم إغسلي وجهك بعد ذلك بالماء.

 

ترطيب البشرة

قومي بترطيب وتنعيم بشرتك بواسطة قشر الموز، من خلال فرك البشرة بالجهة الداخلية منه.

 

قناع الموز لبشرة مشرقة وشابة

 

المزيد
back to top button