إصنعي كريم منزلي لإزالة الشعر الزائد

لا شك أن العديد من السيدات لا زلن يبحثن عن في أيّ منطقة من الجسم. لذا، نقترح عليك اليوم الصنع فعال في . مع مكوناته الطبيعية المغذية، سيترك بشرتك ناعمة ورطبة. مثل معظم وصفات العناية بالبشرة الطبيعية، فإن كريم الحلاقة هذا طبيعي بالكامل وغير مكلف أبداً. إنه مثالي لأي سيدة لديها بشرة حساسة أيضًا! 

 

تعرفي على كيفية صنع أفضل كريم حلاقة منزلي باستخدام 4 مكونات طبيعية بالكامل. ستحتاجين إلى زيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت الزيتون والزيوت الأساسية لهذه الوصفة. كل هذه المكونات لها فوائد ممتازة للبشرة. تعمل وصفة كريم الحلاقة المصنوعة من جوز الهند وزبدة الشيا على ترطيب البشرة وتلطيفها.

 

فوائد كريم الحلاقة

زيت جوز الهند

يوجد زيت جوز الهند في العديد من منتجات العناية بالبشرة ولسبب وجيه. يمكن أن يحمي البشرة من مقاومة الشيخوخة والجفاف والعيوب وحتى الالتهابات. زيت جوز الهند مضاد طبيعي للبكتيريا والفطريات كما أنه مرطب للبشرة. يتكون بشكل أساسي من الأحماض الدهنية المغذية وهو غني جدًا بحمض اللوريك. يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين إي والعديد من الدهون الصحية التي تساعد على جعل البشرة ناعمة. يمكن أن يزيد زيت جوز الهند إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا في بشرتك، مما يجعله فعالاً في تلاشي التجاعيد وشد الجلد.

 

زبدة الشيا

تتميز زبدة الشيا برائحتها الترابية الخفيفة وتتناسب تمامًا مع وصفة كريم الحلاقة هذه لأنها، مثل زيت جوز الهند، تساهم في ترطيب البشرة بعمق. تحتوي زبدة الشيا على تركيزات عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات المفيدة للبشرة. يمكن العثور عليها في المستحضرات والمرطبات ومستحضرات التجميل الأخرى المصممة لتنعيم البشرة، ولها خصائص علاجية ومضادة للالتهابات. يمكن أن يؤدي استخدام زبدة الشيا على جسمك إلى تحسين لون البشرة وكذلك ترطيبها وتلطيفها. لأنها لطيف للغاية، فهي رائعة لجميع أنواع البشرة. 

 

زيت الزيتون

يترك زيت الزيتون حاجزًا على الجلد، مما يجعله مكونًا رائعًا لإضافته إلى كريم الحلاقة المنزلي. فهو يجعل البشرة أكثر نعومة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين عيوب البشرة. يمكن لزيت الزيتون أيضًا حماية الجلد من حروق الحلاقة والصدمات لأنه مادة تشحيم طبيعية. يمكنك عمل هذه الوصفة بدون زيت الزيتون لكن يمكن إضافته لأنه يجعل كريم الحلاقة أخف وزناً وله فوائد جمة للبشرة.

 

الزيوت الأساسية

يمكن استخدام العديد من الزيوت الأساسية لحماية البشرة، مثل الزيوت المضادة للشيخوخة. ستضيف الزيوت العطرية من زيت اللافندر، وزيت الياسمين، وزين النعناع، أيضًا رائحة جميلة! أما زيت النعناع أو الأوكالبتوس فلهما خصائص مهدئة تجعلك تشعرين بالبرودة.

 

طريقة عمل كريم الحلاقة لإزالة الشعر

صنع كريم الحلاقة منزلي سهل جداً! سنستخدم: زيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت الزيتون والزيوت الأساسية. ستحتاجين أيضًا إلى غلاية مزدوجة وخلاط يدوي ووعاء تخزين محكم الإغلاق.

 

  • أضيفي زيت جوز الهند وزبدة الشيا إلى غلاية مزدوجة Broiler وسخنيها على نار متوسطة.
  • بمجرد ذوبان جميع المكونات، ارفعي الوعاء من على النار ثم أضيفي زيت الزيتون.
  • بعد أن يبرد الخليط قليلًا، أضيفي الزيوت العطرية.
  • ضعي الوعاء في الفريزر حتى يتم يجمد قليلاً. أنت لا تريدينها أن تكون صلبة إنما فقط جامدة.
  • باستخدام الخلاط اليدوي، اخفقي المكونات معًا وخزنيها في وعاء محكم الإغلاق.

 

كيفية استخدام كريم الحلاقة؟

يمكن استخدام كريم الحلاقة المصنوع منزليًا على الوجه والساقين والإبطين عندما تكون البشرة جاهزة للحلاقة. قومي بتبليل المنطقة ثم ضعي كريم الحلاقة. ستلاحظين بسرعة أنك لن تحتاجي إلى الكثير منه.

 

ما هي مدة صلاحية كريم الحلاقة؟

مدة صلاحية كريم الحلاقة هذا تستمر لمدة عام كامل.

 

كيف يتم تخزينه؟

من الأفضل دائمًا تخزين أي منتجات للعناية بالبشرة مصنوعة من الزيوت الأساسية في حاوية تخزين زجاجية. هذا لأنه، بمرور الوقت، يمكن للزيوت الأساسية أن تكسر البلاستيك وتمتص السموم، وتتركها في منتجك المصنوع منزليًا. قومي بتخزين كريم الحلاقة في وعاء زجاجي بغطاء محكم الإغلاق. من الأفضل إبعاده عن أشعة الشمس المباشرة.

 

حضّري كريم مرطب للبشرة من 3 مكونات فقط

المزيد
back to top button