إصنعي سبراي عجيب للشعر التالف من زيت جوز الهند

إصنعي سبراي عجيب للشعر التالف من زيت جوز الهند

الجفاف، التلف والتطاير تعدّ من مشاكل الشعر الشائعة والمقلقة للمرأة، نظراً لتعرض الشعر لعوامل بيئة عديدة كالتلوث وأشعة الشمس والهواء، واستخدام مستحضرات وعلاجات كيميائية، ومجففات الشعر، فضلاً عن عوامل أخرى مثل مشاكل الغدة الدرقية أو مشاكل وراثية أو سوء تغذية. وقد يكون التلف تساقطاً في الشعر أو خشونة أو تكسراً أو جفافاً أو تطايراً، وفي كل حالة من هذه الحالات يحتاج الشعر الى عناية خاصة وعلاج مكثف. لكن هذا لا يعني أنه تحتاجين الى علاجات مكلفة في صالونات التجميل أو شراء مستحضرات مكلفة للعناية بالشعر.

 

يمكنك تغذية شعرك باستخدام مكونات طبيعية موجودة في مطبخك. وبالحديث عن العلاجات الطبيعية للشعر، كيف لا نذكر زيت جوز الهند؟ سنعرفك اليوم على وصفة منزلية طبيعية، حيث أنها آمنة وفعالة للمساعدة في إصلاح شعرك التالف والمتضرر. فإليك بزيت جوز الهند:

 

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يعتبر زيت جوز الهند مكون عجيب يلعب دوراً أساسياً في صحة الشعر ويساعد على تعزيز نموه.

يساهم زيت جوز الهند في ترطيب الشعر واصلاح أطرافه المتضررة.

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية أساسية تصلح أطراف الشعر المتفصفة والباهتة وتمنع تساقط الشعر وتكسره.

 

سبراي زيت جوز الهند

يحتوي هذا السبراي على زيت جوز الهند، الذي تحدّثنا عن فوائده، وماء الورد الذي يخفف تطاير الشعر ويضفي عليه رائحة منعشة وذكية. وعند مزج هذين المكونين الطبيعيين تعالجين جميع مشاكل شعرك، من تلف، وجفاف، وتساقط، وتلف، وتطاير، وتقصف.

المكونات

  • 1 كوب ماء ورد
  • 3 كلعقة كبيرة زيت جوز الهند

 

الطريقة

  • في عبوة سبراي فارغة ضعي المكونات ورجّي العبوة جيداً ثم طبقي السبراي على شعرك بالتساوي قبل ساعة واحدة من غسله.
  • استخدميه أيضاً قبل النوم لاصلاح شعرك المتضرر، وبعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم. طبقي السبراي على شعرك المبلل وسرّيحه كالمعتاد.
  • للحصول على رائحة منعشة، يمكنك اضافة بعض القطرات من إحدى الزيوت الطبيعية المفضلة لديك.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً