إصنعي تونر الأعشاب للقضاء على حب الشباب

إصنعي تونر الأعشاب للقضاء على حب الشباب

حب الشباب من مشاكل البشرة الشائعة لدى الكثيرات وأكثرها إزعاجاً على الإطلاق. وتعتبر العناية الجيدة بالبشرة واختيار المنتجات المناسبة لها يمكن أن تخلّصك من هذه المشكلة. وقد بات معروفاً أن استخدام التونر، من أهمّ وأبرز الخطوات التي يجب اتباعها في روتين العناية بالبشرة المعرّضة لحب الشباب، شرط أن يكون لطيف على البشرة ولا يحتوي على أيّ عطور أو مواد تسبب تهيّجها. هنا، ننصحك باللجوء إلى تونر الأعشاب المنزلي الذي يساعد في تنظيف البشرة وتطهيرها من البكتيريا الأوساخ العالقة في المسام.

 

 

فوائد التونر للبشرة

من المهام الرئيسية للتونر تنقية البشرة وإزالة الإفرازات الدهنية الزائدة عليها، بالإضافة إلى التخلص من الأوساخ والأتربة المتراكمة على سطحها، لاسيما قبل الخلود إلى النوم. كذلك، يساعد التونر على منع ظهور حب الشباب والتخلص من إلتهابات البشرة، ومسامها المفتوح، كما يعمل على تحسين مظهر البشرة.

 

لا تخلطي بين اللوشن والتونر. اللوشن يساهم في تنظيف البشرة، فيما يعمل التونر على إنعاشها، وتغذيتها وترطيبها وتوحيد لونها، وغالباً ما يتم استخدامه قبل وضع كريمات البشرة في الصباح وبعد تنظيفها في المساء.

فبدل استخدام التونر الغني بالمواد الكيميائية، ما رأيكِ أن تجربي تونر منزلي من الأعشاب الطبيعية والذي يلعب دوراً فعال في التخلص من مشاكل ، لاسيما البثور وحب الشباب.

 

اخترنا لك اليوم 3 مكونات بخصائص شافية للبشرة والتي يمكن أن تحلّ نهائياً مشكلة حب الشباب.

 

لإنعاش البشرة

تتميّز عشبة يارو (Yarrow) بخصائصها الشفائية، ما يجعلها من أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة، إذ تتميّز بقدرتها على تنعيم البشرة، وإزالة الإفرازات الدهنية الزائدة على سطح الجلد، وتوسيع الأوردة الدموية لتسهيل تدفق الدم. عشبة يارو علاج فعال للبثور وحب الشباب، إذ تمتلك خصائص مضادة للبتكيريا ومطهّرة للفيروسات. كذلك، تمنع عشبة يارو إلتهابات وتهيجات البشرة وتحافظ على جمالها وإشراقها.

 

لتجديد خلايا البشرة

مرطب وتونر رائع للبشرة، يجدّد الشاي الأخضر خلايا البشرة بشكل طبيعي، ونتائجه مضمونة وفعالة، شرط أن يكون ذات جودة عالية وبدون أيّ إضافات أو منكّهات.

يحتوي الشاي الأخضر على الكلسيوم، والنحاس والزنك والحديد، بالإضافة إلى خصائص مضادة للشيخوخة، مما يساعد في تجديد خلايا البشرة وتقشير الطبقات العليا في الجلد، وإعادة بناء خلايا جديدة.

كذلك، خصائص الشاي الأخضر الغنية بمضادات الأكسدة والإلتهابات، تحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

لتنظيف البشرة

من أهم وأفضل الزيوت الأساسية المستخدمة في الطب التجميلي، يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا والإلتهابات دون أيّ عوارض جانبية على البشرة، ما يجعله الأفضل في . فهو يقتل البكتيريا المتراكمة على سطح البشرة ويعمل على إزالة الإحمرار والإلتهابات الجلدية، ويسرع عملية إلتئام الجروح، ويخفف ندبات حب الشباب.

 

تونر الأعشاب للقضاء على حب الشباب

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة عشبة يارو يابسة
  • 1 ملعقة كبيرة أوراق الشاي الأخضر
  • 3 قطرات زيت شجرة الشاي

 

 

طريقة التحضير

  • إنقعي عشبة اليارو وأوراق الشاي الأخضر في الماء الساخن لمدة 30 دقيقة.
  • صفّي النقيع وأضيفي إليه قطرات زيت شجرة الشاي ثم ضعيه في عبوة زجاجية.
  • إحتفظي بالتونر في الثلاجة لمدة أقصاها 3 أيام. بعدها، يجب تحضير تونر جديد.
  • طبقي تونر الأعشاب كل صباح قبل تطبيق المكياج وكل مساء قبل النوم.
  • في وقتٍ قصير أن بشرتك بدأت بالتحسن، والبثور وحب الشباب بدأت بالإختفاء.

 

تونر الشاي الأخضر لمحاربة التجاعيد

قد يهمّكِ أيضاً