إصنعي بنفسك زيت اللافندر المنعّم للبشرة

تتعرض الكثير من النساء ولو مرة واحدة على الأقل في حياتهنّ لمشاكل في البشرة، أبرزها الجفاف والبثور وحب الشباب. تساعد العلاجات الطبية على التخفيف من حدّتها، إلا أنها لا تقضي عليها نهائياً، كما أنها تصبح مع الوقت مكلفة جداً.

 

من خلال الدراسات التي قمنا بها حول العلاجات الطبيعية التي تساعد في الخلص من وتشققها، وجدنا أن الزيوت الطبيعية تعدّ إحدى أكثر العلاجات فعالية. فأحببنا أن نشاركك اليوم أو زيت الخزامى العطري الذي تساهم في وترطيبها، والتي يمكنك تنفيذها بنفسك في أقل وقت وكلفة ممكنتين.

 

إصنعي بنفسك كونديشينر عجيب للشعر الجاف

 

فوائد زيت اللافندر للبشرة

 

معالجة حب الشباب

يعتبر اللافندر أو الخزامى من المكونات الطبيعية الفعالة والآمنة في معالجة حب الشباب. فهو، على عكس العلاجات الأخرى التي قد تكون قاسية على البشرة، لا يسبب احمرارها أو تهيّجها لأنه يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات. بعد غسل البشرة، ضعي طبقة خفيفة من زيت اللافندر على المناطق المصابة.

 

التخلص من جفاف البشرة

يعتبر جفاف البشرة من المشاكل الشائعة التي تعاني منها العديد من السيدات، وقد تؤدي في حالات عدّة إلى الحكّة والاحمرار، وقد تتفاقم المشكلة حال عدم معالجتها. يساعد زيت اللافندر في هذه الحالة، على التخفيف من الإلتهابات وباستخدامه مع إحدى الزيوت الناقلة كزيت جوز الهند أو زيت اللوز، فيصبح مرطب طبيعي يسهل امتصاصه بسهولة في الجلد.

 

 

كيفية تحضير اللافندر الجاف

قبل أن ننتقل إلى وصفة زيت اللافندر، لا بد من تحضير اللافندر الجاف الذي يتم استخراجه من عشبة اللافندر نفسها. قصّي بعض أعواد اللافندر مع أزهارها وتخلّصي من الأجزاء السفلية القريبة من الجذور، وضعيها في مكان دافىء وجاف. تجنبي تعريضها لأشعة الشمس المباشرة لأنها قد تفسد فعالية الزيت بشكل أسرع. تتطلب أعواد اللافندر حوالي أسبوعين حتى تجفّ بشكل كامل.

 

قومي بتفتيت الأزهار والأعواد لاستخراج العطر، واحتفظي بها داخل عبوة زجاجية محكمة الإحكام إلى حين استخدامها.

إذا كان زيت اللافندر يسبب لك الحساسية، يمكنك استبداله بزيوت عطرية أخرى كزيت الياسمين، أو زيت البابونج أو زيت الورد. فهي من الزيوت التي تساعد على الاسترخاء والهدوء والتخلص من التوتر والقلق.

 

كيفية تحضير زيت اللافندر

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة أزهار اللافندر الجافة
  • ¼ كوب زيت لوز أو زيت زيتون ذات رائحة خفيفة

الطريقة

  • ضعي أزهار اللافندر في مرطبان صغير. أضفي إليها الزيت ثم أحكمي إغلاق المرطبان.
  • رجّيه جيداً ثم ضعيه بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.
  • أتركيه لمدة 4 أسابيع، ورجّيه من وقت إلى آخر.
  • قومي بتصفية زيت اللافندر وضعيه في وعاء آخر نظيف.
  • إستخدميه على بشرتك مرة أو مرتين في اليوم.

 

إصنعي بنفسك بودرة طبيعية لمعالجة البثور

المزيد
back to top button