إصنعي بنفسك برايمر طبيعي لمكياج مثالي

إصنعي بنفسك برايمر طبيعي لمكياج مثالي

تهمل العديد من السيدات قبل المكياج، على الرغم من أهمية هذه الخطوة، وذلك إما لعدم معرفتهنّ بأهميته أو بسبب الخلط بينه وبين كريم الأساس أو الكريم المرطب. كما أن البعض يظن أن هذا المستحضر يعمل على سد مسام البشرة، ما يؤدي إلى ظهور حب الشباب. لكن هذا يعتبر مفهوم خاطىء حول البرايمر، إذ تبرز أهميته في تأمين حماية قصوى للبشرة من آثار المكياج ويساعد على ثباته لأطول فترة ممكنة، كما يسهل عملية ويشكل قاعدة مثالية له حيث يحافظ على ترطيب البشرة ويخفي عيوب البشرة.

سنساعدك اليوم في تحضير منزلي خالٍ من المواد الكيميائية الموجودة عادةً في مستحضرات التجميل. إليك طريقة عمل برايمر رائع بمكونات طبيعية متوفرة في خزانة مطبخك.

 

ماسكارا لتكثيف الرموش بأقل من أسبوع

 

المكونات

 

فوائد البرايمر الطبيعي

1-

يعد الألوي فيرا مكون رائع للبشرة لأنه يحتوي على الماء والفيتامين إي E.

 

2- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند مضاداً طبيعياً لحساسية البشرة كما يعمل على إزالة الدهون والبكتيريا وحب الشباب، بفضل خاصيته المضادة للأكسدة.

 

3- البودرة المعدنية

تمتاز هذه البودرة بجزيئات لامعة عاكسة للضوء، التي توفر حماية من أشعة الشمس وتعمل على وتمنح البشرة مظهراً مشدوداً. لا تسد البودرة المعدنية مسام البشرة كالبودرة العادية، ما يسمح لها بالتنفس. تقاوم هذه البودرة التعرق وتمنع جفاف البشرة، كما تمسح بتغطية عالية لغناها بمادتي الكلسيوم والتورمالين.

 

طريقة التحضير

  • إقطعي ورقتان كبيرتان من الصبار أو نبة الألوي فيرا، وبواسطة السكين أزيلي جانبا الأوراق أولاً ومن ثم الجزء العلوي. إستخرجي الجل داخل الوريقات بواسطة ملعقة بطريقة الكشط، ثم ضعيه في وعاء نظيف.
  • قومي بتذويب زيت جوز الهند جزئياً في الميكروويف حتى تحصلي على قوام سهل التطبيق.
  • أضيفي الزيت إلى جل الألوي فيرا وامزجي المكونين جيداً.
  • أضيفي بعدها البودرة المعدنية واحرصي على التحريك الجيد حتى لا يبقى أيّ تكتلات، ناتجة عن الألوي فيرا.
  •  

طريقة الإستعمال

  • طبقي هذا البرايمر الطبيعي على بشرتك وبعدها ضعي الكريم المرطب.
  • إنتظري قليلاً قبل تطبيق المكياج، وستلاحظين انسيابه بسلاسة على البشرة.
قد يهمّكِ أيضاً