إستعملي الزنجبيل لنمو شعرك

إستعملي الزنجبيل لنمو شعرك

الزنجبيل هو أحد أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها لتعزيز نمو الشعر. سواء أكان هدفك شعر طويل كحورية البحر أو الحدّ من تساقطه وتلفه، فهذا المكون سيكون الدواء الذي يحتاجه شعرك.

 

كيف يساعد الزنجبيل على نمو الشعر؟

 

1- الزنجبيل لمنع تساقط الشعر

تحتوي جذور الزنجبيل الطازج على المغنيسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور والفيتامينات التي توفر لبصيلات شعرك التغذية، مما يجعلها قوية وغير قابلة للتساقط.

 

2- الزنجبيل للحدّ من قشرة الرأس

قشرة الرأس وتساقط الشعر غالباً ما يحدثان معاً. وذلك لأن خلايا الجلد الميتة تسد بصيلاتك، مما يؤدي إلى تساقط الشعر. يتمتع الزنجبيل بخصائص فعالة مضادة للميكروبات، تساعد على التحكم في تكوين قشرة الرأس، وبالتالي يقلل من تساقط الشعر.

 

 

3- الزنجبيل للحدّ من جفاف الشعر

يؤدي جفاف الشعر إلى كسر الشعرة. لذا يعمل الزنجبيل كـ "مكيف" طبيعي، ويساعد شعرك على استعادة رطوبته.

 

4- الزنجبيل لحسين تدفق الدم

يساعد الجينجيرول الموجود في الزنجبيل على استرخاء الأوعية الدموية، وبالتالي تحسين الدورة الدموية. وهذا يسمح بتحسين تغذية بصيلات الشعر، ويضمن نمو أسرع للشعر.

 

5- الزنجبيل لتغذية الشعر

يحتوي الزنجبيل على سلاسل من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك الذي يغذي شعرك، ويبقيه صحيًا وقويًا.

 

في حين أن الزنجبيل هو مكون ممتاز لنمو الشعر، إلا أنه غالبًا ما يكون هناك بعض الشكوك فيما يتعلق بأي نوع من أنواع الزنجبيل يجب استخدامه. وقد يكون استخدام الزنجبيل البودرة الخيار الأسهل، لكن في الواقع يحتوي الزنجبيل الطازج على المزيد من العناصر الغذائية الأساسية التي تجعله أكثر إفادةً للعناية بالشعر. وأيضاً، قد يحتوي الزنجبيل البودرة على عوامل تلوين قد تترك صبغة صفراء على الشعر الفاتح.

قد يهمّكِ أيضاً