إحمي بشرتك من آثار المكياج المفرط

إحمي بشرتك من آثار المكياج المفرط

قبل الخلود الى النوم، من الضروري تنظيف نظراً لما تتعرّض له خلال النهار من خلال تطبيق المكياج والمستحضرات الكثيفة التي تغلّف سطحها. لذلك جدّدي مسام بشرتك واعتمدي الطرق الصحيحة للتخلّص من أثار المكياج المتبقّية خصوصاً في المناطق الحساسة المحيطة بالأنف والعينين.

 

ضرورة تنطيف البشرة قبل النوم

في ساعات الليل يحاول الجلد استعادة صحته. لذلك عليك أن تعلمي أن غسل الوجه بالمياه ضروري لتنظيف البشرة مع حبيبات الرغوة الكثيفة التي تفيد مسام البشرة وتفتّحها، وتساعدها على التنفّس من خلال إزالة كافة الترسّبات التي تسبّبها مستحضرات التجميل.

وسبب آخر سيحثّك على تنظيف البشرة جيداً قبل الخلود الى النوم وإزالة أي أثر لكريم الأساس الضار بالبشرة هو أن مستحضرات الغسول اليومي تتغلغل داخل مسام البشرة وتمنع ظهور الحبوب، البثور والرؤوس السوداء.

احمي عينيك من الهالات السوداء

بالنسبة لمكياج العيون وخصوصاً الآي لاينر والماسكارا، فإذا خلدت للنوم دون إزالتهم، ستجعلين عينيك عرضة للإلتهابات والبقع السوداء المزعجة التي تساهم في انتفاخ وتشقّق محيط العين. لذلك، مرّري بنعومة من الداخل الى الخارج بشكل دائري، الكرة القطنية التي تحتوي على المستحضرات التي تفيد بشرتك وتمنحك الفيتانينات التي تحتاجينها لتفتيح المسام وإزالة البقع والخلايا الميتة.

احمي ورطّبي بشرتك

وبما أن سطح البشرة يصبح مليئاً بالسموم جراء تكاثر مستحضرات المكياج على البشرة، تذكّري ضرورة الحماية والترطيب بعد . فهذه الخطوة هي ضرورية لا بل أساسية لصفاء البشرة وتمليسها لمنح المسام ترطيباً مُثبّتاً، يساعد على التخلّص من الإفرازات الدهنية المزعجة، ويسمح للمستحضرات بالتغلغل داخل طبقات الجلد لتجديد شباب بشرتك ومنحها رونقاً.

 

دلّلي بشرتك بخطوات بسيطة وصحية !

قد يهمّكِ أيضاً