أوراق الجوافة ستخلّصكِ من تساقط الشعر

أوراق الجوافة ستخلّصكِ من تساقط الشعر

ألا تريدين شعرًا فاتنًا وطويلًا ولامعًا؟ مع اقتراب فصل الشتاء، تصبح أكثر صعوبة، لأنه من المستحيل الاستحمام بالماء البارد. ونعلم جميعًا مدى ضرر الماء الساخن على الشعر. لذلك، سنقدم لك حلاً لن يكلّفك فلساً واحداً، ولكنه يمنحك شعراً كثيفاً وجميلاً.

 

ربما تكونين قد زرت صالون الحلاقة بشكل متكرر هذا الموسم، وجربت جميع أنواع الشامبو والمستحضرات و باهظة الثمن. لكن هل تعلمين أن العلاج المنزلي البسيط والفعال للغاية يمكن أن يساعدك في الشتوي المزعج.

 

فوائد الجوافة في تعزيز نمو الشعر

أوراق الجوافة تساهم في تحفيز نمو شعر صحي، وهذا ما يجعل هذه الفاكهة منقذاً لنا! تعتبر أوراق الجوافة من العلاجات الجمالية القديمة، لأنها غنية بمركب الفيتامين ب، الذي يمنع تساقط الشعر ويعزز نموه في نفس الوقت. فما هي أبرز ؟

الجوافة هي فاكهة الموسم ويمكن لمستوياتها العالية من الفيتامين سي أن تفعل المعجزات لصحتنا وشعرنا.

للجوافة خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والميكروبات تساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية.

يساهم غناه في الفيتامين سي على زيادة نشاط الكولاجين الذي يساعد في نمو الشعر ومحتوى اللايكوبين الذي يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

نقدّم لك اليوم، هذه وصفة بسيطة لحماية شعرك من التساقط هذا الموسم:

 

وصفة أوراق الجوافة لمنع تساقط الشعر

  • اسلقي بعض أوراق الجوافة في قدر من الماء وصفي الأوراق.
  • دعي المحلول يبرد.
  • دلّكي فروة رأسك الجافة بالخليط.، ثم إغسلي شعرك بعد 10-15 دقيقة بالماء الفاتر ، لأن الماء الساخن يميل إلى جعل فروة الرأس جافة جدًا.
  • استخدمي هذا العلاج مرتين في الأسبوع وستجدين بالتأكيد نتائج رائعة.

 

نصائح هامة

  • تعتبر أوراق الجوافة مكونًا طبيعيًا تمامًا، وخالياً من المواد الكيميائية، وبالتالي فهي غير ضارة تمامًا. يمكنك أيضًا إضافة أوراق الجوافة إلى روتين جلسة الشاي الشتوية.
  • أضيفي بعض الأوراق المغسولة إلى كوب من الماء المغلي وملعقة شاي من العسل. يمكن أن يساعد شاي أوراق الجوافة أيضًا على نمو الشعر. يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لأوراق الجوافة إلى تعزيز مستويات المناعة، مما يساعد بدوره في منع عدد من الأمراض المرتبطة بالشتاء.

 

وصفة الكزبرة والزنجبيل للتخلص من تساقط الشعر

قد يهمّكِ أيضاً