أنقذي شعرك من الجفاف بهذه الطرق البسيطة

في نهاية الصيف، تعاني أطراف الشعر من الجفاف وتطلق صفارة الإنذار طالبةً النجدة! لذا، سارعت محرّرات فقرات الجمال من مجلاّت Elle حول العالم، من سيدني إلى المسكيك مروراً بدلهي، لتشاطرنا تقنيّات الإنقاذ الخاصّة بكلّ منهنّ.

 

خصلة التمويه

إميلي دويرتي، Elle الولايات المتّحدة الأميركيّة

"من أجل حماية أطراف شعري والاعتناء بها، لا أتردّد في دهنها بالزيت المغذّي للشعر منذ الصباح. ولكي لا يظهر الشعر دهنيّاً أشدّه جيّداً على شكل ضفيرة".

كيف تتخلصين من ؟

جلسة ميكروميست

بيترا ويندشنورير، Elle سلوفينيا

"علاوةً على العلاجات المنزليّة الاعتياديّة بواسطة زيت الشعر، أمنح شعري في نهاية الموسم جلسة ميكروميست. تنشر هذه الآلة الرياديّة التي تشبه الصحن الطائر الضباب بواسطة الموجات فوق الصوتية لا البخار الساخن. من حسنات الضباب أنّه مكوّن من جزيئات أصغر من البخار بالتالي تتغلغل بعمق في ألياف الشعر. من جهة أخرى، تسمح الحرارة العالية، ولكن ما دون 100 درجة مئويّة، بأن تتفتّح مسام جلد الشعر بشكل أفضل. والنتيجة، يتغلغل المستحضر الموضوع مسبقاً بعمق أكبر وتزداد فعاليّته".

 

وصفة منزليّة

غرايس وانغ، Elle ماليزيا

"أمزج ملعقة حساء من زيت الزيتون مع اللبن. إنّه أفضل علاج للشعر وجدته حتّى الآن! أضع منه طبقة سميكة قبل الشامبو".

 

حماية قصوى

سيندي كيربيروفا، Elle جمهوريّة التشيك

"عند التعرّض لأشعّة الشمس فوق البنفسجيّة، أستبدل مستحضر التصفيف بمستحضر واقٍ من الشمس. هكذا، تخفّ التأثيرات السلبيّة التي تسبّبها الشمس!".

الوشاح التجميلي

ساره ماكلين، Elle أستراليا

"أسكن بالقرب من شاطئ بوندي في سيدني وأسبح مرّة في الأسبوع على الأقلّ فيصبح شعري الأشقر جافاً جداً. ولمعالجة هذا الوضع أضع قبل النزول كمّية لا بأس بها من مستحضر ما بعد الشامبو أو الماسك وأجمع شعري على شكل شينيون واطئ وأعقد وشاحاً على رأسي. لدى العودة إلى المنزل بعد السباحة، أغسل شعري وأعيد وضع مستحضر ما بعد الشامبو وأغسله. ثمّ أعصره جيّداً وأضع بضع قطرات من الزيت أو من مستحضر للعناية لا يتطلّب الغسل".

 

عناية الليل

كارولين فازون، Elle البرازيل

"مرّة أسبوعياً وقبل النوم أضع على شعري وأنام. أعشق رائحته! عند الصباح، أغسل شعري بالشامبو كالعادة فتصبح أطرافه ناعمة جداً".

 

حمّام المياه الغازيّة

ميهاييلا باتينيك، Elle كرواتيا

"أثناء التعرّض للشمس وعلى شاطئ البحر، أستبدل شامبو المساء بغسل الشعر بالمياه الغازيّة بعد كلّ سباحة. علاوةً، هذا يمنح الشعر مظهر beach babe.

 

الترطيب المطلق

صوفي بريسينير، Elle المملكة المتّحدة

"بعد غسل شعري وفقاً لقواعد الفنّ (ماسك، شامبو، مستحضر ما بعد الشامبو) وعصره جيّداً، أوزّع على أطرافه من جديد جرعة صغيرة من مستحضر ما بعد الشامبو ولا أغسله. فعلاوةً على ترطيب هذه المنطقة الحسّاسة، هو يحمي الشعر من حرارة المجفّف الكهربائي".

 

شامبو مزيل للسموم

أليس بورسوك، Elle رومانيا

"بعد كلّ غسلتين بالشامبو، أستبدل التركيبة المرطّبة بنسخة منقّية تخلّص شعري من المستحضرات والجزيئات الناجمة عن التلوّث المتراكمة عليه طوال السنة. وبما أنّ هذه التركيبة أقلّ راحةً من التركيبة المغذّية، أُكثر من استعمال ماسك زيت جوز الهند وأضعه كعناية تسبق الشامبو".

الإضراب عن الأدوات

آن بيدرسن، Elle الدنمارك

"في مرحلة إرهاق الشعر بفعل الثلاثي شمس-بحر-هواء، أمتنع عن استخدام أدوات الحامية مثل الفير والفرشاة الساخنة...".

 

غسلة بالبيرة

دايزي كاي، Elle الصين

"من أجل إنقاذ شعري هناك خيارات عديدة منها غسله بالبيرة أو بالخلّ، ما يمنحه الصحة واللمعان. وإمّا أختار زيتاً أو تركيبة منشّطة مثل Traitement de Moroccanoil. من المهم جداً: شراء مشط شعيراته عريضة يحافظ على الشعر ولا يعلق به ويمنع ظهور الشعر المكهرب".

 

ماسك زيت الزيتون

ميليسا شاو، Elle سنغافورة

"أضع زيت الزيتون على كامل شعري من الجذور حتّى الأطراف وأغلّف رأسي بمنشفة وإن استطعت أبقى حوالى عشر دقائق في صونا أو حمّام لأنّ الحرارة تسهّل امتصاص الزيت. ثمّ أنزع المنشفة وأغسل شعري فيصبح أجمل وأكثر لمعاناً".

 

قَصّة الطوارئ

بولينا فلورانسيا، Elle المسكيك

"حين يصير شعري مثل القشّ، وحين يعجز زيت جوز الهند أو اللوز وكريم العناية عن إنقاذه، أتوجّه إلى مصفّف الشعر وأطلب منه أن يقصّ كلّ ما يلزم!".

 

كوكتيل غنيّ بالفيتامين

مامتا مودي، Elle الهند

"مرّة في الأسبوع، وقبل الشامبو، أخصّص عشرين دقيقة لتدليك فروة رأسي بمزيج من زيت اللوز والفيتامين E الذي يتمتّع بخصائص محاربة للأكسدة تحارب الشعر الجاف".

السرّ في المشط

ماريا جورجييفا، Elle بلغاريا

"من أجل تفادي تكسير الشعر أثناء تمشيطه، أبدّل مشطي الاعتيادي بموديل له أسنان عريضة جداً. وأزور مصفّف الشعر غالباً ليقصّ شعري ويزيل منه التقصيف بانتظام".

 

قبّعة الدشّ

برانا كوستيك، Elle صربيا

"من أجل تسريع عملية تغلغل الماسك المرطّب، ألفّ رأسي بقبّعة من البلاستيك نجدها في الفنادق. فهذا يولّد الحرارة ويضاعف من فوائد العناية".

 

تصوير: ساره دولاي

ماكياج: كيرستين هاجدو

تصفيف شعر: كيرستين هاجدو ودانييلا رودير

عارضة: نيكا لدى Brodybookings

ماسك سحري للقضاء على الشعر الجاف

المزيد
back to top button