أفضل 7 زيوت طبيعية لشعر صحي وكثيف

من علاجات الترطيب العميقة إلى غسول الشعر، يبدو أن قائمة مستحضرات في ازدياد مستمرّ. أحدث منتجات الشعر التي أثارت ضجة كبيرة بين عاشقات الجمال؟ زيوت الشعر. من زيت جوز الهند وزيت اللافندر وزيت إكليل الجبل، هناك طرق عديدة لدمج في روتينك الجمالي، لشعر أقوى وأكثر صحة.

 

منذ عدّة قرون، استخدم الناس الزيوت الطبيعية الأساسية لأغراض طبية وتجميلية مختلفة. اليوم، يمكنك العثور عليها في العديد من أنواع الشامبو والأمصال ومنتجات العناية بالشعر الأخرى. يمكنك أيضًا استخدام العديد من الزيوت الأساسية للقيام بعلاجات الشعر المنزلية والتي تساهم على تعزيز والشعر، وأيضاً لتقوية وتكثيف و
 

زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل العطري هو من أشهر الزيوت الأساسية لنمو الشعر وكثافته. يساعد في وكذلك الشعر الدهني ويمكن أن يساعد في .

 

زيت اللافندر أو الخزامى

أظهرت الدراسات أن اللافندر يساهم في زيادة إنتاج بصيلات الشعر للمساعدة في وتقويته. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اللافندر على رائحة زهرية جميلة يمكن أن تعزز الهدوء وتخفف التوتر الذي يعدّ أحد أكبر .

 

زيت النعناع

يُعرف هذا الزيت العطري بتأثيره المبرد على الجلد عند استخدامه موضعيًا وبرائحته المنعشة بروح النعناع. يعتبر زيت النعناع مفيد أيضًا للشعر لأنه يعزز نموه ويزيد كثافته. 

 

زيت خشب الصندل

يمكن أن يحفز خشب الصندل نمو الشعر ويساعد على ويعزز فروة الرأس الصحية.

 

زيت البرغموت

وهو من الزيوت التي تساعد في عند تدليكه في فروة الرأس. بفضل خصائصه المطهرة والمنقية، فإنه فعال أيضًا في الحفاظ على صحة فروة الرأس. زيت البرغموت متعدد الاستخدامات إذ يمكن أن يدخل في .

 

زيت عشبة الليمون

يتميز هذا الزيت العطري برائحة الحمضيات مع رائحة خشبية، مما يجعله عطرًا مثاليًا للرجال أو النساء. زيت عشبة الليمون Lemongrass oil ذو فائدة كبيرة للشعر يمكن أن يساعد في تقوية وتكثيف الشعر.

 

زيت شجرة الشاي

يعزز شجرة الشاي صحة فروة رأس ويعمل على تنظيفها من آثار الأوساخ والتلوث ومنتجات الشعر. يمكن استخدامه للتخلص من فروة الرأس الجافة والحكة والحماية من القمل.

 

حاربي شيخوخة الشعر بـ4 زيوت طبيعية

المزيد
back to top button