أفضل 3 ماسكات طبيعية لترطيب شعركِ

أفضل 3 ماسكات طبيعية لترطيب شعركِ

هناك عوامل كثيرة تؤثر على جمال ورونق شعركِ مثل الطقس ونقاوة المياه المُستخدمة في غسيل الشعر ونظامكِ الغذائي. إلى جانب هذا، فهناك بعض العادات التي قد تؤدي إلى جفاف الشعر مثل الغسل المتكرّر واليومي لأنه يُفقده زيوته الطبيعية. من ناحية أخرى، استخدام مجفّف الشعر باستمرار يُتلفه، فبصيلات الشعر لا تستجيب جيداً للحرارة.

 

إليكِ بعض الوصفات الطبيعية السهلة التي يمكنكِ تطبيقها في المنزل للحصول على مظهر صحّي لشعركِ.

 

- الأفوكادو والمايونيز

يساعد هذا الماسك على ترطيب الشعر بعمق. قومي بهرس الأفوكادو ثم اخلطي معلقتان كبيرتان منه مع 4 معالق من المايونيز حتى يصبح القوام رقيق. يوضع هذا الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويُترك لمدة 45 دقيقة ثمَ يُغسل الشعر بعدها جيداً بالشامبو كالمعتاد.

 

 

- الموز والعسل وزيت جوز الهند

هذه المكونات تُساعد على تغذية الشعر. اخلطيهم معاً للحصول على ماسك مثالي للعناية بالشعر الجاف. ابدئي بمزج الموز حتى يُصبح ناعماً ثم اضيفي ملعقة من العسل وملعقة من زيت جوز الهند واخلطيهم جيداً. يترك هذا المزيج على الشعر كله لمدة 10 دقائق ثم يُشطف الشعر بماء دافئ أولا ويُغسل بعدها كالمعتاد بالشامبو الخاص بكِ.

 

 

- زبدة الشيا وزيت الأرغان وزيت الجوز الهند

امزجي ملعقتان من زبدة الشيا وملعقتان من زيت جوزالهند ثم قومي بتسخينهم معاً. اضيفي بعدها ملعقة صغيرة من زيت الأرغان واخلطيهم معاً. قومي بتغطية الشعر كله بهذا الماسك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم يُغسل الشعر جيداً بعدها بالشامبو. تُساعد زبدة الشيا على تليين الشعر الجاف وإضافة لمعة رائعة له، وذلك لأنها غنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات الغنية بخصائص المطرَيات. أما زيت الأرغان فبه مكونات مضادة للأكسدة تُساعد على تقوية الشعر وترطيبه.

 

 

حاولي أن تُكرري هذه المسكات مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج مع الالتزام بنظام غذائي مُتكامل وشرب الماء باستمرار لأن هذه العوامل أيضاً تُساعد شعركِ أن يكون صحي وجميل.

قد يهمّكِ أيضاً