أفضل النصائح لصاحبة البشرة الدهنية

أفضل النصائح لصاحبة البشرة الدهنية

يمكن للبشرة الدهنية أن تكون مشكلة مزعجة جداً! فالغدد الدهنية المفرطة النشاط، هي التي تنتج فائض في الدهون، وتسبب لمعان وتهيج البشرة، وظهور حب الشباب، الرؤوس السوداء، المسام الواسعة أو المسدودة.

الحل هنا، هو السيطرة على إنتاج الدهون من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة للبشرة الدهنية.

 

1- حافظي على نظافة بشرتك

إحدى الطرق المجربة والمختبرة للتحكم في الدهون الزائدة هي الحفاظ على نظافة الوجه في كل الأوقات. فمن المهم غسل وجهك مرتين أو ثلاث يوميًا للتخلص من جميع الأوساخ المتراكمة والزيوت مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب. إن المنظفات التي تتكون من الجل أو الرغوة هي الأفضل للبشرة الدهنية.

من الافضل إستعمال صابون خالٍ من الزيوت، أو منتجات تحتوي على واحد أو أكثر من هذه المكونات: حمض الساليسيليك، زيت شجرة الشاي، النيم، الكركم والعسل.

 

2- قشري بشرتك

للتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وتجديد بشرتك، اجعلي التقشير من أوائل روتين عنايتك بالبشرة. قشري بشرتك بلطف ولا تخدشيها.

 

3- أقنعة الوجه فعالة جداً

بعد التقشير، تابعي باستخدام قناع الوجه. هذه الخطوة أمر مهم للغاية أيضًا. فالأقنعة التي تحتوي على طين الكاولين، طين البنتونيت، وخشب الصندل مفيدة جدًا للبشرة الدهنية حيث تمتص الزيت الفائض بلطف.

 

4- لا تنسي المرطب!

خلافاً للاعتقاد الشائع، تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب. فتجريد الجلد من الرطوبة لن يؤدي إلا أن تنتج الغدد الدهنية المزيد من الدهون والزيوت للتعويض. وبالتالي، اختاري مرطبًا خاليًا من الزيوت.

قد يهمّكِ أيضاً