أعدّي هذا الجل الطبيعي للتخلص من البقع الداكنة

أعدّي هذا الجل الطبيعي للتخلص من البقع الداكنة

لعلّ روتين من أساسيات الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة. لكن ما رأيك أن تتجنّبي المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل والتي قد تؤذي بشرتك على المدى البعيد، وتتبعي روتين يومي يعتمد على مستحضرات طبيعية صديقة للبيئة من مكونات موجودة داخل مطبخك، تتميز بفاعاليتها الكبيرة وكلفتها المنخفضة.

نقدّم لك اليوم يمكنك تطبيقه قبل الخلود إلى النوم يساعدك على وآثار حب الشباب.

 

 

فوائد هذا الجل للتخلص من البقع الداكنة

يحتوي هذا الجل العجيب على جل الألوي فيرا وكبسولة من الفيتامين E. يحتوي جل الصبّار أو الألوي فيرا على عناصر غذائية أساسية تساعد في تغذية وترطيب البشرة ومنحها النضارة والإشراق. كذلك، تعمل هذه النبتة على محاربة الشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم في السن، و وعلامات التمدّد والتصبغات الجلدية وعلاج لدغات البعوض.

 

من ناحية أخرى، يُعرف الفيتامين E باحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة، التي تساعم بفعالية في تخفيف ظهور البقع الداكنة في البشرة، والتخلص من أضرار الجذور الحرّة ويحمي خلايا الجلد. فالعديد من المستحضرات العناية بالبشرة تعتمد على الفيتامين E كمكون أساسي في تركيبتها، إذ يلعب دوراً رئيسياً في الحافظ على صحة وجمال البشرة.

 

وصفة جل الألوي فيرا للتخلص من البقع الداكنة

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة جل الصبار أو الألوي فيرا
  • 1 كبسولة فيتامين E

الطريقة

  • ضعي جل الألوي فيرا في وعاء صغير.
  • أفرغي محتوى كبسولة الفيتامين E فوق الجل، وامزجي المكونات جيداً.
  • وزّعي المزيج على أماكن التصبغات الجلدية أو على كامل البشرة يومياً قبل النوم، واتركيه يتفاعل طوال الليل. إغسليه في صباح اليوم التالي.
  • كرّري الوصفة يومياً لمدة شهر تقريباً حتى تحصلي على أفضل النتائج.

 

ماسك الكركم وعصير الليمون لإزالة البقع الداكنة

قد يهمّكِ أيضاً