الأعمال الأكثر جمالاً من دار جيرلان

الأعمال الأكثر جمالاً من دار جيرلان

العطر هو أكثر من مجرّد اكسسوار، إنه يعبر عن هوية الفرد. إنه الانطباع الذي يذوب ويتحد مع مرتديه ليجعل حضوره مميزاً ومعروفاً، كالامتداد الملموس لكيان الشخص. العطر هو عبارة عن هالة حقيقية تؤثر بعمق على تحديد شخصية المرء ترسمها وتميزها في عيون الآخرين. ولهذا السبب يحلم الكثيرون بالعثور على عطرهم المثالي، العطر الذي يجسد شخصيتهم بشكل مميز مبرزاً الفروق الدقيقة اللامتناهية. والبعض يحمل الحلم إلى أبعد، إلى الرغبة في الحصول على عطر فريد ومميز مثلهم تماماً.

 

لدار جيرلان قصص ومحطات إستثنائية وفريدة من نوعها لعطور صنعت خصيصاً لأولئك اللذين يعشقون العطر الأكثر تميزاً. هذه الدار التي تأسست في باريس عام 1828 وقبل التوصل الى الإبداعات العظيمة التي رسمت تاريخها، بنى المؤسس بيار -فرانسوا-باسكال جيرلان Pierre-François-Pascal Guerlain سمعته من خلال فن العطور المصممة حسب الطلب والتي كانت تعبِّر وتعكس شخصية وأحلام ورغبات الذين يطلبونها.

 

في عام 1837، طلب أونوريه دو بلزاك Honoré de Balzac من مبدع العطور أن يصمم له ماء تواليت Eau de Toilette خاص. كما وتمنى مؤلف كتاب ذا هيومن كوميدي The Human Comedy الحصول على عطر يريحه ويحفزه عقلياً للكتابة، وهذا ما أدى الى كتابة رواية صانع العطور سيزار بيروتو  César Birotteau.

 

بعد بضع سنوات وفي العام 1853، كانت نقطة تحول أساسية لهذا الدار. إذ صمم بيار-فرانسوا-باسكال جيرلان أو دو كولون امبريال Eau de Cologne Impériale للإمبراطورة أوجيني Empress Eugénie ولمناسبة زواجها من نابليون الثالث Napoléon III ، والذي حفظه في قارورة مزخرفة بـ 18 نحلة. إرتقى هذا العطر إلى الشهرة المطلقة ليس فقط بسبب عطره الذي لا يحده زمن من الحمضيات وزهر البرتقال، لكن أيضاً بسبب العبوة التي حفظته: "قارورة النحل" الشهيرة، المصممة خصيصاً لتكريم الإمبراطورة. وهكذا أصبحت النحلة الرمز الإمبراطوري شعاراً للدار ... حصل هذا العطر أو دو كولون امبريال  Eau de Cologne Impériale، وهو إبداع أسطوري، من جيرلان على لقب "صانع العطور المبدع لصاحبة الجلالة " معززاً سمعة الدار كمزود وصانع العطور الرسمي للبلاط الأوروبي.

 

على مر السنين، استمر صانعو العطور المتعاقبون لدى دار جيرلان بالحفاظ على هذا التقليد للعطور المصممة حسب الطلب: إيميه جيرلان Aimé Guerlain، وجاك جيرلان Jacques Guerlain، وجان-بول جيرلان Jean-Paul Guerlain، ومؤخراً تييري واسر Thierry Wasser. تم تقديم هذه الخدمة المميزة بشكل خاص، لتحقق أحلام العملاء الأكثر تميزاً، حتى تم إنشاؤها رسمياً من قبل الدار في عام 2006 بعد 178 عاماً من الممارسة.

يعتبر دار جيرلان رائد في العطور المصمَّمة حسب الطلب، وقد كُرست وعززت هذه الخدمة باعتبارها جوهرة العطور الفاخرة للغاية. محفوظة للمتميزين من عشاق العطور الأكثر تتطلباً، إنه التعبير الحصري للغاية عن خبرة وإبداع جيرلان.

 

تماشيا مع التقاليد التي بدأها بيار-فرانسوا-باسكال جيرلان، وفي كل عام، يقيم مصمم العطور لدى دار جيرلان تييري واسر علاقة مميزة مع عملاء متفانين من جميع أنحاء العالم مصمماً لهم روائح فريدة خاصة لكل واحد منهم.

 

ترسم الرغبة وتطبع الصورة الخاصة لكل من هذه العطور لتصبح لوحة عطرية فريدة تعكس هويتهم وتاريخهم الشخصي. مثل الرسام تماماً، يبدأ تييري واسر عمله بفحص دقيق لموضوعاته متخلياً عن المعجم المعتاد لمهنته ومسترشداً بالشعور والاحساس فقط، مرافقاً العملاء لإكتشاف الصورة العطرية لكلٍ منهم، محدداً رغباتهم وساعياً بجهد للتأكد من توقعاتهم الأكثر حميمية لتصميم العطر المثالي لكلٍ منهم.

 

يخلق الإلهام الذي يعكسه توقيع جيرلان العطري الفريد نقطة التقاء إذ يجسد كل عطر إرثاً مزدوجاً: خصوصية وفرادة الموضوع، موقعة بتاريخ وعراقة الدار. هذا هو الارث العطري الذي يترك اثراً خالداً في تاريخ جيرلان والذي يرافق ويبقى مدى الحياة في حوزة العملاء الذي صمم خصيصاً لهم.

 

لتصميم العطر حسب الطلب في جيرلان، يتم التركيز على رؤية واحدة: الرضا التام للعميل. يطور تييري واسر Thierry Wasser صيغته في مختبرات جيرلان، حيث يعمل بأجود المواد الخام التي اختارها بنفسه وأتى بها من أركان العالم الأربعة.

 

1.7 ليتر إجمالي من هذا العطر المصمم حسب الطلب في 24 زجاجة، تم تحضيرها وتزيينها من قبل السيدات الحرفيات "Dames de Table”  لدى جيرلان. من عملية تعبئتها بالعطر إلى ربط وتزيين أعناقها بشريط الساتان وصولاً الى ختم الزجاجات. إن كل خطوة من هذه الخطوات يتم إكمالها يدوياً من خلال خبرة نادرة فريدة من نوعها خاصة بـجيرلان.

 

اللمسة الأخيرة لإكمال الحلم: صندوقان من الجلد الأسود - مصحوبان بشهادة الأصالة وبطاقة توضح بالتفصيل الإلهام لتصميم هذا العطر، موقعة يدوياً من قبل صانع العطور - يحملان المجموعة الكاملة من هذه الزجاجات للعطر المصمم حسب الطلب.

 

من العطر المصمم حسب الطلب وصولاً إلى القارورة هكذا يمكن لجيرلان تعديل الشكل والمضمون بناءً على طلب العميل وبسعرٍ محدد.

قد يهمّكِ أيضاً