8 استخدامات عبقرية لمرهم الشفاه

8 استخدامات عبقرية لمرهم الشفاه

ننصحك بأن تحرصي على اقتناء ، لأنك ستتفاجئين حين تعلمين أن له عدة استخدامات غير ترطيب الشفتين ومنعهما من التشقق والحفاظ على توردهما ومظهرهما الصحي. تعرفي على ، تقومين بها في منزلك تحل العديد من المشاكل الجمالية التي تعانين منها:

 

تثيبت العطر لفترة أطول

هل تختفي رائحة عطرك المفضل أسرع مما تتوقعين؟ مرهم الشفاه هو الحل. طبقي القليل منه على معصمك أو على أيّ منطقة أخرى في الجسم ترغبين بتعطيرها، وستتفاجأين أن عطرك سوف يدوم طوال النهار، لأن مرهم الشفاه يساعد على التصاق العطر بالجلد وبالتالي الحفاظ على الرائحة لمدة أطول.

 

قاعدة لظلال العيون

لإضافة لمسة مشعة على مكياجك الطبيعي، ضعي كمية بسيطة من مرهم الشفاه على كامل جفونك العلوية، عن طريق الطبطبة، ثم وزعي فوقه ظلال العيون. سيضيف مرطب الشفاه هذا، لمسة مضيئة على مكياج العيون.

 

نزع الخواتم الضيقة

هل تضعين خاتم وقد مرّ وقت طويل ولم تنتزعيه من إصبعكِ؟ هل ظننتِ أنّ مقاس الخاتم كبير وجرّبته وعلق؟ لا تشدّي وتؤذي بشرتكِ، لأن سيمكّنكِ من إزالة الخاتم بسهولة وفي غضون دقائق. ضعي كمية منه على حواف الخاتم وراقبي كيف سينزلق بسهولة.

 

طبقي القليل من المرهم على عظمة الخدين، فهو يساعد على إضاءة البشرة. يمكنك أيضاً استخدامه فوق أو تحت عظمة الحاجب، لإطلالة مشعة ومنعشة. 

 

بدل جل الحواجب

لن يعطي التأثير نفسه كجل الحواجب العادي، إلا أن مرهم الشفاه يمكن أن يجعل مثالية ومضيئة. كما يمكن استعماله لتحصلي على طوال النهار.

 

حماية الجلد من التلطّخ بالصبغة

خلال التطبيق، عادةً ما تترك صبغة الشعر آثارها على بشرة الوجه لاسيما في منطقة الجبين أو الصدغين وقد لا يمكن إزالتها، لكن طبقة خفيفة من مرهم الشفاه على حدود الشعر، كفيلة بحماية بشرتك من التلطّخ باللون.

 

تنعيم اليدين والجلد حول الأظافر

إذا كنت تعانين من ، ينبغي أن تجربي تطبيق مرهم الشفاه على التشققات عدة مرات في اليوم. يمكنك تطبيق بعضاً منه أيضاً على الجلد حول الأظافر من أجل ترطيب المنطقة قبل أن تقصي الجلد الزائد.

 

الحدّ من آثار التلطيخ بطلاء الأظافر

من الحيل التي يمكن اعتمادها بواسطة مرهم الشفاه، . ضعي المستحضر بالتساوي على الجلد حول الأظافر قبل تقليمها وإنتظري حتى يجف الطلاء، ثم إمسحي بلطف الآثار المتبقة منه. ستلاحظين أن الطلاء لم يلتصق بالجلد بل يمكن إزالته بسهولة فائقة.

قد يهمّكِ أيضاً