7 نصائح مكياج لعيون جميلة وجذابة

7 نصائح مكياج لعيون جميلة وجذابة

لعلّ العيون من أولى ملامح الوجه التي يتمّ ملاحظتها. لذلك، فإنه أمرٌ أساسي جداً أن تتأكدي من أن عينيك تبدوان في أبهى حلّة عند التحضير لوضع المكياج عليهما. إتبعي 7 نصائح مكياج للحصول عيون جميلة وجذابة:

 

تناغم مكياج العيون مع باقي اللوك

عند تطبيق مكياج العيون، إحرصي أن يكون متناغماً مع باقي اللوك وأن لا يتعارض مع بقية مظهرك. وفي حين تولي المرأة اهتماماً خاصاً بمكياج العيون، تهمل الكثيرات أهمية أن يكون منسجماً مع مكياج الوجه. إعتمدي يتلاءم مع المظهر الذي اخترته لبقية ملامحك، ولا تدعي أيّ جزء من وجهك يتنافس مع الآخر. اختاري مثلاً، ما إذا كنت ترغبين بالتركيز على منطقة العينين أو الشفتين، وليس على كليهما معاً حتى لا يبدو مكياجك مبالغٌ فيه.

 

 

الاستعانة بأساس جيّد لمكياج العيون

إستعيني بقاعد أساسية جيدة لمكياج العيون، وذلك بوضع طبقة من طلاء الأساس على الجفون العليا والسفلى، الأمر الذي يساهم في أخفاء العيوب والهالات السوداء حول العينين، ويجعل ألوان ظلال العيون أكثر بروزاً وجمالاً.

 

اختيار ألوان ظلال متناسقة

إعتمدي عدداً محدداً من الألوان المتناغمة لمكياج العيون. لكن هذا لا يعني أنه عليك اللجوء إلى درجة لونية واحدة، إنما أبقي في بالك فكرة إنسجام الألوان عند تطبيق مكياج العيون والتي تتلاءم في الوقت ذاته مع لون بشرتك.

 

مراعاة شكل العينين

عند اختيار أسلوب مكياج العينين، ينبغي أن تأخذي بعين الإعتبار شكل عينيك. فمع اختلاف حجم العيون وشكلها، يختلف أسلوب تطبيق مكياج العيون. فمكياج العيون المبطنة مثلاً يختلف عن ، ومكياج العيون اللوزية يختلف بدوره عن أو الغائرة. حدّدي شكل عينيك لاختيار ستايل المكياج الأفضل لمظهر عيون جذابة وساحرة.

 

 

استخدام مستحضرات ذات جودة عالية

إحرصي على اختيار منتجات تجميلية ذات جودة عالية، لأنها تحدث فرقاً حقيقياً في اللوك، على عكس المستحضرات الرخيصة الثمن التي لا تعطيك أبداً نفس المظهر الجذاب لعينيك.

 

حسن اختيار مكياج الليل والنهار

أحسني اختيار ألوان ظلال العيون بحسب مناسباتك، وحاولي التفريق في الوقت ذاته بين المكياج الليلي والمكياج النهاري. إستخدمي الألوان الداكنة والقوية لسهراتك المسائية وحفلات الزفاف، والألوان الهادئة لإطلالاتك النهارية، بحيث يكون مكياجك بسيطاً وناعماً يبرز ملامحك بشكل ساحر وجذاب دون أن يكون مبالغٌ فيه. إكتفي بالقليل من الظلال الفاتحة كالنيود أو البيج أو الزهري أو المشمشي بما ينسجم مع لون بشرتك، وأضيفي خط أيلاينر رفيع وماسكارا لتكثيف الرموش.

 

 

مواكبة أبرز صيحات موضة المكياج

من أهم النصائح للحفاظ على جمال عينيك، أن تواكبي أبرز صيحات موضة المكياج، وخصوصاً مكياج العيون. فإذا كنت ممن يعتمدن المكياج نفسه لسنوات طويلة، حان الوقت لإحداث تغيير جذري في اللوك واختيار صيحة مكياج عيون جديدة تتلاءم مع ملامح وجهك. واكبي التطورات وكوّني بناءً عليها مظهرك الخاص الذي يليق بك.

 

6 نصائح لإتقان مكياج عيون سموكي كالمحترفات

قد يهمّكِ أيضاً