7 نصائح تنقذ بشرتكِ من آثار الصيام السلبيّة

7 نصائح تنقذ بشرتكِ من آثار الصيام السلبيّة

ساعات الصيام الطويلة والحرارة والنوم المتقطع، ناهيك جفاف البشرة وبهتانها إضافةً إلى عن التصبغات الجلدية والبقع الداكنة التي تحدث خلال شهر رمضان، بسبب الحرارة والرطوبة... كل هذه العوامل تؤثر سلباً على بشرتك. قد تكون الحلول بسيطة للغاية ولكن روتين يحتاج إلى بعض التعديلات هنا وهناك.

 

اطلعي على 7 نصائح جمالية تنقذ بشرتكِ من آثار الصّيام السلبيّة خلال الشهر الفضيل:

 

حافظي على رطوبتك

هذه نقطة واضحة لكنها مهمة لدرجة أنه علينا أن نبدأ بها. حاولي شرب ما يقارب 3 لتر من الماء خلال ساعات الإفطار، لتعويض ساعات الصيام الطويلة. يمكنك إضافة بعض المشروبات الغنية بالشوارد Electrolytes إلى نظامك الغذائي خلال هذا الشهر لتعويض فقد المعادن، مثل ماء جوز الهند، والحليب البقري، وعصير البطيخ، وغيرها من العصائر الطبيعية.  

 

أبقي مكياجك بسيطاً

مزيج كريم الأساس والكونسيلر وربما بودرة الوجه مع الحرارة والجفاف، وصفة كارثية. إذ أن تراكم مستحضرات المكياج على بشرتك خلال اليوم، يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب. بدلاً من ذلك، ابحثي عن المنتجات التي توفر تغطية خفيفة وترطيبًا كلما أمكن ذلك، مثل كريمات BB Cream المعروفة في العديد من العلامات التجارية.

 

إستخدمي الأمصال

اختاري مصلًا أو سيروم يوفر جرعة من جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها بشرتك. ستحتاج إلى فيتامين سي وحمض الهيالورونيك بالطبع، ولكن قد تحتاج أيضًا إلى بعض التركيبات المهدئة والمرطبة الأخرى أيضًا، لذا اقرأي جيداً مكونات مستحضر السيروم الموجودة على ملصقات العبوة.

 

طبقي أحمر الشفاه اللامع

على الرغم من كل الادعاءات، إلا أن أحمر الشفاه المطفي غير اللامع يستنزف شفتيك من رطوبتها الطبيعية، لذا ابتعدي عنها خلال ساعات الصيام والتزمي باستخدام ملمّع الشفاه بدلاً من ذلك. لا يزال لديك متسع من الوقت لإضفاء لمسة دراماتيكية على شفتيك بعد الإفطار.

 

نعم، لجلسات العناية بالبشرة

إذا كان هناك فترة تحتاجين فيها إلى العناية ببشرتك، فمن المحتمل أن يكون خلال شهر رمضان. إخضعي لجلسة عناية بالبشرة تشعرك بالراحة والاسترخاء وابحثي عن كريم مرطب يمكنه إعادة العناصر الغذائية المفقودة إلى بشرتك، وابتعدي عن العلاجات القاسية والتقشير.

 

قولي لا للسكر

لا نعرف بالضبط السبب ولكن معظم الناس سينجذبون إلى الحلويات العربية المدعمّة بالسكر خلال شهر رمضان. نعلم جميعًا مدى إغراء هذه الأشياء ومدى خطورتها. قللي من تناولك لها إذا استطعت. سيؤدي التناول المفرط للسكريات والحلويات، إلى تكسير الكولاجين والإيلاستين الموجود في البشرة، مما يؤدي إلى شيخوخة مبكرة وترهل الجلد. يرتبط تناول السكر الزائد أيضًا بحب الشباب وضعف جهاز المناعة.

 

إستخدمي رذاذ البشرة

إجعلي عبوة الرذاذ المرطب للوجه، في متناول يدك أثناء التنقل. عندما لا يمكنك ترطيب جسمك من الداخل، يمكنك على الأقل رش رذاذ الوجه خلال النهار لتنشيط وإنعاش بشرتك ونفسك أيضًا. من المفضل أفضل أن تختاري رذاذ ذات مؤشر حماية من الشمس (SPF) من أجل لمسة واقية من أشعة الشمس المضرّة في النهار.

 

5 نصائح قيّمة لبشرة مشرقة في رمضان

قد يهمّكِ أيضاً