6 فوائد لقصّ الشعر ستفاجئكِ

6 فوائد لقصّ الشعر ستفاجئكِ

هل حدث لك أن قصصت شعرك وشعرت أن ذلك أخذ كل حزنكِ بعيدًا؟ الشعر هو من أكثر السمات التي تجعلك جذابة وجميلة. ولا شك أن تغييرًا بسيطًا في مظهرك يمكن أن يساعدك على الشعور بالتحسن. لم تعد هناك حاجة للشعور بالتعاسة والقلق بشأن شعرك المجعد والفوضوي. نحن هنا لنقدم لك أفضل حلول لاستعادة صحته.

 

يعتقد خبراء العناية بالشعر أن القص الجيد لا يغير مظهرك فحسب، بل يساعد أيضًا بطرق متعددة في تعزيز صحة الشعر. فما هي أبرز 6 فوائد لقصّ الشعر: 

 

محاربة تقصف الشعر

تعتبر النهايات المتقصفة أكبر عدو لشعرك، والتي تسبب تلفًا كبيراً لأطرافه. بمجرد أن تتلف نهاية شعرك، فإن التقصف ينتقل أكثر لإتلاف جذور شعرك، وهذا التقصف يمكن أن يسبب مشاكل لا تُحصى للشعر. لن يؤدي قص الأطراف المتقصفة ببساطة إلى منع المزيد من التلف، ولكنه يساعد أيضًا في تجنب مشاكل الشعر غير الضرورية.

بالإضافة إلى ذلك، فقد وجد أن الأطراف المتقصفة الناتجة عن الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف بالحرارة تثقل شعرك. يعد قص شعرك ببساطة أسهل نصيحة لمنع وإصلاح الشعر التالف بسبب الحرارة.

 

التخلص من تطاير الشعر

عندما لا تقصي شعرك لفترة أطول، فإنه يتشابك بشكل سيء للغاية، وهذا يؤدي إلى شعر خشن وباهت. لتجنب تساقط الشعر وتشابكه، يجب أن تفكري في قص شعرك بعد فترات زمنية محددة.

 

الحفاظ على شعر خالٍ من العقد

يعد تشابك الشعر المشكلة الأكثر إزعاجًا التي تواجهها العديد من النساء. تصبح تجربة فك تشابكك أكثر صعوبة عندما تكونين صاحبة شعر طويل. إن تمشيط الشعر يومياً واستخدام مستحضرات التجميل القاسية والتأثيرات البيئية، كلها عوامل كافية لإحداث نسيج متشابك للشعر.

في الغالب، تعتبر منتجات فك تشابك الشعر مثل الأمصال والبخاخات، الخيار الأول للجميع لأنها تمنح الشعر نعومة وسلاسة. ومع ذلك، توضح العديد من الدراسات والأبحاث أن الاستخدام المتكرر لمثل هذه المنتجات يمكن أن يؤدي إلى تلف ألياف الشعر، مما يؤدي في النهاية إلى تساقطه بشكل مفرط. في المقابل، يخلصك قص أطراف شعرك من التشابك ويجعل شعرك أكثر قابلية للتحكم.

 

منع تلف الشعر

يقول الخبراء أنه عندما تتضرر الجذور، يصبح شعرك متطايرًا وباهتاً وهشاً. بمجرد التخلص من أطراف الشعر التالف، تقل مخاطر تلف الشعر تلقائيًا.

 

يحافظ على صحة الشعر

من خلال جلسات قص الشعر، تتخلصين من الشعر التالف. بموجب هذا، يمكنك الآن التركيز على تغذية وتدليل خصلاتك. إستخدمي خصائص الترطيب الطبيعية لشعر صحي وإضافة لمعان ونعومة طبيعية.

 

تعزيز نمو الشعر

يقول الخبراء أن قص الشعر ليس له أي صلة ببصيلات الشعر في فروة الرأس، والتي تحدد نمو الشعر. لكن من ناحية أخرى، تشير العديد من الدراسات إلى أن ترقق الشعر هو نذير انخفاض نمو الشعر والصلع الأنثوي. لذا، يمكن أن يقلّل قص شعرك الجاف والتالف من خطر تكسره وتساقطه.

 

كم مرة يجب أن تقصّي شعرك؟

يوضح مصففو الشعر أن الوقت الذي يجب أن تقصي شعرك فيه يعتمد أيضًا على طول شعرك. الشعر الطويل والمتوسط ​​هو أكثر عرضة للتكسر والتشابك والهشاشة. وبالتالي، فإن هذا الشعر يتطلب الكثير من العناية. إذا كان لديك شعر متوسط ​​الطول أو طويل، يمكنك قص أطرافه كل 6-8 أسابيع. أما بالنسبة للشعر القصير، فإن قصه مرة واحدة في الشهر أمرٌ كافٍ.

 

5 معتقدات خاطئة تسبب تلف الشعر

قد يهمّكِ أيضاً