6 طرق طبيعية لتنظيف مسام الوجه

6 طرق طبيعية لتنظيف مسام الوجه

تعاني العديد من النشاء من المسام المفتوحة خاصةً بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية. وبغض النظر عن مظهر البشرة، يمكن أن تخلق هذه المسام المفتوحة المزيد من مشاكل الجلدية مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والبقع على الوجه.

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد في الحد من هذه المشكلة، كما تتواجد العديد من المستحضرات والمنتجات في السوق التي تعد بالحصول على بشرة متألّقة ونضرة، ولكنها مكلفة وغير تحتوي على عناصر كسمائية يمكنك أن تسبب الحساسية ومشاكل أخرى. 

 

يمكنك التخلص بسهولة من هذه المشكلة باستخدام العلاجات المنزلية البسيطة التالية:

 

1- الصبار

هناك العديد من منتجات التجميل التي تستخدم الصبار كعنصر أساسي في تركيبتها . الصبار جيد جدًا لبشرتك وشعرك وجسمك أيضًا، كما أنه غني بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية. للتخلّص من المسام المفتوحة، يمكنك وضع جل الصبار على وجهك ورقبتك وتدليكه لبضع دقائق. ابقيه على وجهك لمدة عشر دقائق وبمجرد أن يجف، اغسلي وجهك بالماء البارد. يمكن تطبيق هلام الصبار على وجهك يوميًا للتقليل من مشكلة المسام المفتوحة.

 

2- بياض البيض

بياض البيض هائل لتوحيد لون وملمس بشرتك. يمكنك خلط تناول بياض البيض مع دقيق الشوفان وعصير الليمون. اخلطي المزيج للحصول على معجونًا متماسكاً وضعيه على وجهك. الآن دعي هذا المعجون ليجف على وحهك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. اشطفيه بالماء البارد. كرري نفس العملية مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة متوهجة ونقية.

 

3- البابايا

يعد البابايا من العلاجات الطبيعية طبيعي السهلة والآمنة. اهرسي البابايا جيدًا وضعيها على وجهك ودعيه يجف. اشطفي وجهك بالماء بعد 20 دقيقة للحصول على أفضل النتائج. قومي بتكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع. 

 

4- صودا الخبز

يمكنك بسهولة العثور على صودا الخبز في المطبخ. خذي ملعقتين من صودا الخبز واخلطهيا مع ملعقتين من الماء الدافئ. اصنعي معجونًا ناعمًا ودلكي وجهك لمدة 30 ثانية. سيساعد في إزالة الجلد الميت والحفاظ على مستوى الهيدروجين لبشرتك أيضًا. اغسلي وجهك بعدها بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، كرّري هذا العلاج المنزلي مرتين في الأسبوع.

 

5- الخيار

للحصول على بشرة متوهجة وتجديد خلايا بشرتك، ما عليك سوى صنع معجون ناعم من الخيار. خذ أربع وخمس شرائح من الخيار وأضيفي القليل من عصير الليمون وامزجيها في الخلاط. اصنعي معجونًا ناعمًا وضعيه على وجهك. اتركي هذا المعجون على وجهك لمدة 15 دقيقة على الأقل. لن يساعد هذا القناع الطبيعي فقط في تقليل المسام المفتوحة ، ولكنه سيحسن أيضًا نسيج بشرتك.

 

6- عصير الليمون

عصير الليمون له خصائص قابضة تساعد في شد الجلد وسد المسام. خذي ملعقة كبيرة من عصير الليمون واخلطيها جيدًا مع ملعقة كبيرة من الماء. يمكنك تطبيق هذا المحلول على وجهك مع كرة قطنية. اتركيه على وجهك لمدة 10-15 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء. لتحسين نسيج بشرتك كرري هذه العملية يوميا.

قد يهمّكِ أيضاً