6 طرق ذكية للعناية برموشكِ الضعيفة

6 طرق ذكية للعناية برموشكِ الضعيفة

تعتبر الرموش أكثر فاعلية مما قد تدركينه: فهي تشكل حاجزاً وقائيًا يمنع الغبار والأوساخ من الدخول إلى العين. وهي أيضاً شديدة الحساسية عند لمسها، فإنها تعمل كمحفز للعينين لإغلاقهما بسرعة وبشكل دفاعي.

 

لهذه الأسباب، من الضروري الحفاظ على ، وإدراك أي شيء يمكن أن يضر بوظائفها ويعيق نموهما. تتساقط الرموش باستمرار وتجدد نفسها بشكل طبيعي، تمامًا مثل شعر الجسم، لكن دورة النمو تتراجع مع تقدمك في السن، خصوصاً إذا كنت تطبقين مكياج العيون باستمرار، ما يجعل رموشك ضعيفة وعرضة للتساقط. لذا، فمن المهم اتباع 6 طرق ذكية لحماية ومنعها من التساقط.

 

اغسلي رموشك بالشامبو

يستلزم الاستخدام المتكرر لمكياج العيون التنظيف المنتظم. لهذا الغرض، نوصي باستخدام شامبو الأطفال بدون دموع وفرك العيون المغلقة بلطف بأطراف الأصابع.

 

 

رطّبي رموشك

نقترح عليك علاج ليلي للرموش، لمساعدتها على الاحتفاظ بالرطوبة وتدوم لفترة أطول قبل أن تتساقط بشكل طبيعي. يمكنك أيضًا استخدام المرطبات، مثل زيت الخروع وزيت جوز الهند والفازلين، الذي يعدّ أفضل منتج مضاد للحساسية لمنطقة الجفن.

 

تناولي أطعمة تقوي الرموش

يعتبر الحديد، الموجود في الخضار الورقية الداكنة والفاصوليا، والفيتامينات ب مثل البيوتين، الموجود في البيض والبطاطا الحلوة، يمكن أن يقوي رموشك الضعيفة أو يحفز النمو الصحي.

 

أزيلي الماسكارا

يمكن أن تضعف الماسكارا الثقيلة الرموش، خاصة عند تركها لفترة طويلة. فكري في الأمر مثل كريم الأساس على وجهك؛ إذا لم تغسيله ، فلن تتنفس المسام. وبالمثل، يمكن أن تسد الماسكارا بصيلات الشعر، مما يتسبب في تساقط الرموش. إن أفضل مزيل لمكياج العيون هو الفازلين، حتى أنه يزيل المنتجات المقاومة للماء.

 

 

إشتري ماسكارا جديدة شهرياً

غالبًا ما تكون الماسكارا القديمة جافة عند وضعها، مما يثقل شعر الرموش ويخنق البصيلات. من القواعد الأساسية الجيدة استبدال عبوة الماسكارا بأخرى جديدة، كل شهر.

 

أطيلي رموشك بحكمة

يمكن أن تتسبب أدوات في إصابة رموشك الرقيقة والضعيفة بصدمة. لذا، تضغطي كثيراً على رموشك عند استخدامها. من الذكاء أيضًا التخلّي تماماً عن الرموش الإصطناعية تمامًا، خاصةً إذا كانت ثقيلة وتحتوي على مواد لاصقة، حيث يمكنها نتف الرموش عند إزالتها.

 

6 طرق لتقوية الرموش الضعيفة

قد يهمّكِ أيضاً