6 حيل مكياج للسيدة المتقدمة في السنّ

6 حيل مكياج للسيدة المتقدمة في السنّ

هل سبق لكِ أن شاهدت تلك الفيديوهات التعليمية التي تضمن لك مكياج يجعلك تبدين من خلاله أصغر سناً؟ هل تصدقين أن المكياج يمكن أن يغير إطلالة المرأة في سنّ الـ50 ويقلبها رأساً على عقب؟ الجواب المنتظر هو نعم، يمكن تحقيق ذلك باستخدام الحيل والأدوات المناسبة. حتى لو كنت من المبتدئات، ولا تدركين الحيل المعتمدة لمكياج السيدة المتقدمة في السن يمكننا في هذا المقال أن نساعدك على الظهور بطلّة شابة وجميلة، باتباعك بعض حيل المكياج البسيطة.

إليك 6 للسيدة المتقدّمة في السنّ:

لا تضعي بودرة الوجه

تشكل بودرة الوجه طبقة عازلة للبشرة. فإذا كنت صاحبة بشرة دهنية، يمكن أن تظني أن البودرة ضرورية لإطلالة مطفية، لكن العكس صحيح. إذ أن إفرازات الزيت تتراجع مع التقدم في العمر. لذا، حين تطبقين البودرة على بشرتك يصبح الجلد أكثر جفافاً ما يؤدي إلى الحكة، كذلك قد تبدو بشرتك كالدمية. إستبدلي البودرة بالسبراي المثبت لضمان مكياج ثابت طوال اليوم. والمناطق التي تشعرين أنها أكثر جفافاً من غيرها، يمكنك أن تطبقي عليها كريم مرطب قبل تطبيق المكياج، كذلك يمكنك بالترطيب. ننصحك أيضاً باللجوء إلى الفاونديشون والبرونزر والبلاش بتركيبة سائلة.

 

إعتمدي رموش كثيفة

تعتبر من الحيل التي تجعل السيدة المتقدمة في السن أو السيدة فوق سن الـ50، بإطلالة شبابية مفعمة بالجاذبية. كما تبرز هذه الحيلة جمال العينين. بواسطة عود قطني، رشي بودرة الأطفال على رموشك قبل تطبيق الماسكارا ثم ضعي طبقتين من الماسكارا السوداء على رموشك وخلال هذه العملية حركي عصا الماسكارا نحو الأعلى.

أزيلي المكياج بزيت الأطفال

مع التقدم في السن، تبدأ السيدة بفقدان رموشها. عند إزالة الماسكارا وظلال العيون، ننصحك باستخدام زيت الأطفال بدلاً من مزيل المكياج العادي. فهو خفيف على البشرة لكن إحصري على عدم دخوله إلى العينين.

إحذري من لون أحمر الشفاه

يجب أن تقرري ما هو لون أحمر الشفاه الأنسب لكِ. إذا كنت لا تريدين أن تجربي مئات الدرجات من أحمر الشفاه للتأكد من اللون الأمثل، إصنعي الروج بنفسك. إستخدمي ظلال عيون أو بلاش تعشقين لونه أزيلي القليل منه بواسطة دبوس الشعر وضعيه على راحة يديك. أخلطي معه القليل من الفازلين ثم تطبقيه على شفتين. وها أنتِ جاهزة للإنطلاق!

أخلطي كريم خافي للعيوب مع كريم الأساس

أن تصبحي سيدة متقدمة في السن، لا يعني أنه يجب عليك إخفاء بأطنان من الفاونديشون. رطبي بشرتك لتبدو أصغر سناً. أخلطي كريم خافي للعيوب tinted moisturizer مع طلاء الأساس، ولن يعرف أحداً أنك استخدمت المكياج. لا تنسي تطبيق واقي الشمس تحته.

إستعيني ببلاش كريمي

إن تركيبات البودرة للبلاش تُظهر تجاعيد البشرة بشكل أكبر، إستبدليها بتركيبات كريمية لأنها تدوم لفترة أطول، واعتمدي الروج الزهري والأحمر كبلاش. إذا كان لون الروج فاتحاً، زيدي الكمية للبلاش. إمزجيه بين أصابعك ثم طبقيه على الخدود وادمجيه جيداً بالفرشاة.

 

3 طرق للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين

 

5 طرق لعلاج مشاكل البشرة بعد سن اليأس

 

خطأ في تطبيق الآيلاينر يجعلك تبدين أكبر سناً

قد يهمّكِ أيضاً