6 أطعمة لترطيب البشرة الجافة في الشتاء

6 أطعمة لترطيب البشرة الجافة في الشتاء

البشرة الجافة، والخشنة والباهتة والفاقدة للحيوية، هي من مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً في فصل الشتاء، والتي تتطلب الكثير من العناية والاهتمام لمنح البشرة الرطوبة اللازمة والحفاظ على صحتها وجمالها. وفيما تبدو الكريمات ومستحضرات العناية وماسكات البشرة، من أبرز الخطوات المتبعة في روتين في الشتاء، إلا أنه يمكنك الحصول على ومشرقة، بإدخال بعض الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي.

 

تعرّفي على أشهر 6 أطعمة تساعد في الجافة في الشتاء، ومنحها ملمساً نضراً ومشرقاً.

 

جوز الهند

فوائد جوز الهند لا تقتصر على الزيت المستخرج منه فحسب، إنما تناول فاكهة جوز الهند مفيد جداً للحصول على بشرة صحية في الأيام الباردة. فهي تحتوي على دهون صحية وخصائص مضادة للبكتيريا تحافظ على رطوبة البشرة وتمنع ظهور حب الشباب.

 

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية، والفيتامينات، والمعادن التي تحافظ على بشرة صحية وخالية من الشوائب. فالبروتين الموجود في هذه الفاكهة، يشدّ البشرة ويزيد من مرونتها. أضيفي الأفوكادو إلى السلطات ووجبات الفطور، لتحصلي على عناصره الغذائية المفيدة لبشرتك.

 

الجزر

يتيمز الجزر بغناه بالفيتامين سي المسؤول عن إنتاج الكولاجين في البشرة، وهي مادة مهمة لمرونة الجلد. كذلك، يعمل الجزر على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة المسببة للتجاعيد.

 

الشوفان

الشوفان غني بالألياف، ومضادات الأكسدة، والمعادن والفيتامينات المفيدة. فالألياف تمنحك شعور بالشبع وهذا يجعلك تتجنّبين الأطعمة غير الصحية الغنية بالسكريات والدهون المشبّعة، التي تسبب جفاف البشرة وتدمير خلاياها.

 

الأوراق الخضراء

الأوراق الخضراء كالكرنب، والسلق والجرجير والسبانخ من المصادر الغنية بالفيتامين سي، تمنع الجذور الحرة من الإضرار بالبشرة. لذا، ننصحك بتناول الأوراق الخضراء من خلال إضافتها إلى السلطات والأومليت، والأطباق المتنوعة.

 

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون الخام في ترطيب البشرة. فهو يحتوى على الفيتامين E والدهون الصحية التي تمنحك بشرة نضرة ومشرقة. إستخدمي زيت الزيتون في مختلف أطباقك وسلطاتك اليومية.

 

أطعمة أخرى مفيدة للبشرة في الشتاء

بعض الأطعمة والمشروبات الأخرى التي يجب تناولها في الفصول الباردة لنضارة البشرة وجمالها، نذكر أيضاً المكسرات والبذور، والبيض، والطماطم، والشاي الأخضر، والبطاطس الحلوة، والحمضيات، والصويا، والفواكه القليلة السكر.

 

 

خلطة منزلية لترطيب البشرة الجافة في الشتاء

قد يهمّكِ أيضاً