5 نصائح للمحافظة على رائحة عطرك

5 نصائح للمحافظة على رائحة عطرك

لا شك أن هي من المهمات الصعبة حيث لا تدوم العطور لفترة طويلة. فإن كنت تملكين زجاجة عطر فاخرة أو حتى عادية، الهدف واحد: أن يدوم أريج العطر طوال اليوم. لكنك تجدين أنه مهما كان العطر فاخراً وباهظ الثمن، فإن الرائحة لن تكون بالوهج نفسه الذي ترغبين به، هذا لأنك لا تحافظين عليه بالطرق الصحيحة.

 

فبالإضافة إلى عدم ووضعها في حرارة الغرفة في مكان مظلم، أظهرت الأبحاث الجديدة أن للعطور قواعد وأصولا أخرى يجب أخذها في الاعتبار ليظل العطر لأطول فترة ممكنة وبنفس الرائحة. 


فإذا أردت أن تفوح رائحة عطرك طوال النهار، وأن لا تتكبّدي عناء حمل زجاجة العطر في حقيبتك في كل مرة تهمّين فيها بالخروج، ما عليك سوى اتباع النصائح التي سنقدمها لك فهي ستساعد على انتشار رائحة عطرك وتجعلها منعشة لفترة طويلة.

 

 

1- رشي العطر مباشرة بعد الاستحمام

إن أفضل الأوقات لرش العطر هي مباشرة بعد الاستحمام حيث تكون مسامات الجلد لا زلت متفتحة بفعل تعرض الجسم للمياه الساخنة، ما يساهم في الحفاظ على رائحة العطر لفترة أطول كون الجسم قام بامتصاص الرذاذ. هكذا لن تضطري إلى رش العطر على ملابسك!


 

2- لا تفركي العطر على جسمك

من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها غالبية النساء لدى وضع العطور، فرك المستحضر وتربيته على المرفق أو على العنق وهذا معتقد خاطىء إذ يتبخر العطر بصورة أسرع لدى فركه، ما يجعل الرائحة تدوم لفترة قصيرة. لذا لا تقومي بعملية التربيت هذه واكتفي برش العطر في الأماكن المرغوبة وتركه حتى يجف من تلقاء نفسه.


 

3- ضعي العطر على شعرك

لقد اعتدت وضع عطرك على الرقبة وعلى منطقة الرسغ، ولكن أظهرت الأبحاث الجديدة أن وضع العطور على الشعر يجعله يدوم طويلاً، ذلك أن الشعيرات تحمل العطر أكثر من الجلد. لا ترشيه مباشرة على الشعر، بل ضعي كمية منه على الفرشاة ثم مشطي شعرك جيداً.


 

4 - عطري أسفل ظهرك

تبدو الفكرة غريبة بعض الشيء. لكن خبير العطور شاندلر بور يصرّ على وضع العطر في أسفل الظهر لأن تلك العملية تقيم توازناً في الرائحة، بحيث تعطيها الديمومة اللازمة لأطول فترة ممكنة وألا يكون في الوقت نفسه مبالغ فيها، فتصبح مصدر إزعاج لمن حولك. 
ضعي كمية وافرة على أسفل ظهرك والضعف إذا كان عطرك من النوع الخفيف Light fragrance، هكذا سينتشر عطرك بكل نعومة وسلاسة في الأجواء مع كل حركة تقومين بها وستبقى الرائحة ملتصقة بك وتخصك وحدك، من دون أن تزعجي بها الآخرين.


 

5 - رطبي بشرتك قبل رش العطر

أثبتت الدراسات أنه عليك ترطيب بشرتك قبل رش العطر على الجسم، خاصة على العنق  والمنطقة الداخلية من المرفق. ضعي القليل من الفازلين أو من الكريم المرطب على بشرتك ثم رشي العطر المفضل لديك، ما يساعد على تثبيت رائحة العطر لأطول فترة ممكنة.


 

أما إذا كنتِ من محبات حمل زجاجة العطر في حقيبتك واستخدامها خلال النهار، لا داعي لمزيد من الوزن، فقط ضعي كمية من العطر على قطعة قطنية تحتفظين بها في كيس بلاستيكي داخل الحقيبة كي فتفوح الرائحة في كل مرة تفتحين فيها حقيبة يدك. 

قد يهمّكِ أيضاً