5 قواعد لتطبيق الكونسيلر حول العينين

5 قواعد لتطبيق الكونسيلر حول العينين

سواء كنت تعانين من ظهور الهالات السوداء حول العينين أو أمضيت ليلة نوم سيئة، فإن أو خافي العيوب، لاسيما في منطقة حول العينين، يعتبر من الحلول السريعة والفعالة لإخفاء الهالات. لكن تطبيق الكونسيلر لا يمكن أن يكون عشوائياً، إنما يجب أن يراعي بعض القواعد الأساسية، أبرزها الكمية التي يجب استخدامها من المستحضر وكيفية توزيعه على البشرة بشكل سليم، بالإضافة إلى طريقة تثبيته لفترة أطول.

 

نأتيكِ اليوم بـ5 قواعد أساسية تساعدك في تطبيق الكونسيلر حول العينين:

 

طبقي الكونسيلر بدقة

تطبيق الكونسلر أو خافي العيوب خطوة دقيقة في المكياج، لكن ليس من الضروري توزيعه، كما جرت العادة، حول منطقة العينين بالكامل، إنما نقطة إرتكازه يجب أن تكون عند زاوية العين الداخلية على شكل حرف "C"، فهي منطقة العين الأكثر تعرضاً للهالات السوداء التي نسعى لإخفائها.

 

إستخدمي دوماً فرشاة الكونسيلر

لا تستخفي بهذه العملية المؤلفة من خطوتين، والتي تقوم على توزيع الكونسيلر باستخدام فرشاة ذات قاعدة مدببة، منعاً لأيّ آثار يمكن أن يتركها المستحضر حول العينين. كما تبرز أهمية فرشاة الكونسيلر بالتحكم بدرجة وضع المستحضر ودمجه على البشرة. وزّعي الكونسلر حول عينيك وادمجيه جيداً بالفرشاة الخاصة نزولاً باتجاه خدّيك. إستخدمي ضربات خفيفة لتغطية مثالية.

 

 

الدمج ثم الدمج

ليس أمراً جديداً أن ننصحك بدمج الكونسيلر مع الفونديشون، إنما السر هنا هو الحصول على ومتساوية. فمنطقة تحت العين دقيقة وحساسة للغاية، لذا يجب ألا تضغطي عليها بشدّة، إنما أن تستخدمي طريقة الطبطبة عند وضع الكونسيلر. هذه الخطوة تساعد على إضاءة البشرة و في الوقت نفسه.

 

لا تفرطي في تطبيق الكونسيلر

من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها المرأة عند استخدام الكونسيلر، الإفراط في تطبيقه، لاسيما عند زاوية العين الخارجية حيث تكثر التجاعيد والخطوط الدقيقة، والتي تصبح بارزة أكثر عند استخدام كميات كبيرة من المستحضر. إختاري لون الكونسيلر بنفس درجة طلاء الأساس، وضعي طبقة خفيفة جداً منه عند زاوية العين الخارجية وادمجيه جيداً بالفرشاة الخاصة.

 

ضعي طبقة من البودرة

هل تتساءلين ما إذا كان من المفترض باستخدام البودرة؟ الأمر يتوقف على نوع بشرتك. فإذا كنت صاحبة بشرة دهنية، كمية بسيطة من البودرة المثبتة كافية لمنع . أما إذا كنت صاحبة بشرة جافة ومتشققة، تجنبي تطبيق البودرة حول العينين. ننصحك، في هذه الحالة، باستخدام كريم مرطب، لتفادي تسرب الكونسلير إلى خطوط الجلد المحيطة بالعينين. كذلك، تساعد هذه الخطوة في ثبات الفاونديشون والكونسيلر لفترة أطول.

 

5 فوائد للكونسيلر لن تتوقعيها

قد يهمّكِ أيضاً