5 حيل لتنحيف الوجه بالمكياج

5 حيل لتنحيف الوجه بالمكياج

إذا كنت تنوين الظهور بأبهى حلّة، إعتمدي على المكياج للقيام بهذه المهمة. بدءاً من حول العينين إلى ، يعدّ المكياج أفضل أداة قادرة على تبديل إطلالتك نحو الأفضل. كذلك يتم اللجوء إلى المكياج ليس فقط لإخفاء عيوب البشرة، إنما أيضاً لنحت وإضاءة ملامح الوجه. وعند بالطريقة الصحيحة، يمكن ، وتنعيم الخطوط الحادّة مثل عظام الفك والوجنتين.

إليك 5 حيل تساعدك على تنحيف الوجه بالمكياج:

 

5 طرق لتنحيف الوجه

 

تنحيف الخدّين

من أسهل الطرق تنحيف الوجه جعل عظام الخدّ تبدو مرتفعة. طبقي البلاش بدرجات اللون البني أو البرونزيمباشرة تحت عظمة الخدّ وادمجيه جيداً من وسط الخدّ باتجاه الأذن. هذه الخطوة تساعد على رفع الخدّين نحو الأعلى بعكس تطبيق البلاش على تفاحة الخدّين. إلجأي إلى تركيبة بلاش من البودرة لأنها سهلة التطبيق والدمج.

 

توزيع الهايلايتر

إحرصي على إضاءة مناطق الوجه التي ترغبين بإبرازها. في هذه الحالة، طبقي الهايلايتر اللماع في وسط الجبين بين الحاجبين وعلى جسر الأنف، وفوق الشفاه العلوية وفي وسط الذقن. أدمجي المستحضر جيداً بواسطة إسفنجة دمج مبلّلة، ثم طبقي البودرة المثبتة. هذه التقنية تساعد على إبراز ملامح مجهك والتخفيف من عرضه.

 

اعتماد

لتظليل المناطق العريضة في الوجه وإضفاء تأثير منحّف للوجه، إلجأي إلى تقنية الكونتورينغ.

  • اختاري مستحضر أغمق بدرجتين من لون بشرتك بتركيبة مطفية للحصول على إطلالة طبيعية.
  • حددي وجهك باللون الداكن في منطقة أسفل الخدود برسم خط من الأذن باتجاه وسط الخدّين، وكذلك على الجبين على حدود الشعر على عظام الأنف بشكل عامودي، ومن ثم على عظام الفك يميناً ويساراً، وفي أسفل الذقن.
  • أدمجي المستحضر جيداً على الوجنتين بواسطة الفرشاة الخاصة باتجاه معاكس لرفع منطقة الخدّين، وعلى الجبين وصولاً إلى الصدغين لإبراز زوايا بنية العظام.

 

تحديد الحواجب

لتوجيه الأنظار تحو جمال عينيك أكثر من وجهك، إملئي فراغات الحواجب وارسمي شعيرات رفيعة بضربات خفيفة لإطلالة طبيعية، واحرصي على اتباع قوس الحاجب الطبيعي. هذه الخطوة ترفع الحواجب إلى مستوى أعلى مما هي عليه، ما يجعل وجهك يبدو أطول وأنحف.

 

تطبيق أحمر شفاه بلون فاتح

أخلقي توازن في اللوك واجعلي وجهك يبدو نحيفاً من خلال تطبيق حمرة شفاه بألوان فاتحة كدرجات الزهري والدراقي، وتجنبي ألوان حمرة الشفاه الداكنة كدرجات الأحمر والبنفسجي. هذه الحيلة لن تعمل فقط على تنحيف وجهك إنما تجعل إطلالتك تبدو أكثر شباباً.

 

خلطة تنحيف الوجه خلال اسبوع واحد

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً