5 حيل سحرية للتخلص من السيلوليت

5 حيل سحرية للتخلص من السيلوليت

يمكن لأي سيدة أن تعاني من مشكلة السيلوليت، في مرحلة ما من حياتها، والتي تحاول منع ظهورها أو محاولة التخلص منها. يمكن أن تعاني النساء من جميع الأشكال والأحجام ومستويات اللياقة البدنية من السيلوليت.

 

يظهر السيلوليت في مناطق متعددة في الجسم أبرزها في منطقة الأرداف والوركين والفخذين، ومن أبرز هي رواسب الدهون تحت الجلد التي تدفع نحو السطح، مما يخلق مظهرًا غير متساوٍ أو مدمل. غالبًا ما يكون ظهور السيلوليت وراثيًا ولكن يمكن التحكم فيه من خلال نمط حياتك.

إليكِ 5 حيل سحرية للتخلص من السيلوليت:

 


زيدي نشاطك البدني

يساعد النشاط البدني في تقليل ظهور السيلوليت عن طريق تحسين الدورة الدموية وشد الجلد. كمكافأة، سيساعدك دمج تدريب الأوزان مع تمارين HIIT على زيادة البناء العضلي مما يخفف من ظهور السيلوليت.

 

قلّلي إجمالي الدهون في الجسم

يتكون السيلوليت من رواسب دهنية تحت الجلد، وعلى الرغم من أن هذا النوع من الدهون غير ضار بصحتك، إلا أن الكثير من النساء لا يعجبهنّ مظهره. أفضل طريقة لتقليل ظهور السيلوليت هي تقليل كمية الدهون الكلية في جسمك.

 

رطبي بشرتك

الترطيب مهم جداً للحفاظ على بشرة صحية وممتلئة. إذا كنت تعانين من الجفاف، فقد يكون السيلوليت أكثر وضوحًا. لذلك، إذا أردت ، فاحرصي على شرب ليتر إلى ليترين من الماء يومياً. 

 

غيّري عاداتك الغذائي

بدلاً من اتباع أحدث نظام غذائي، قومي بإجراء تغييرات صحية دائمة على عاداتك الغذائية. تناولي الخضروات والفواكه والألياف والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية في وجباتك، للحفاظ على صحة جسمك وسعادته. النظام الغذائي الجيد الغني بالعناصر الغذائية سيجعل جسمك يعمل بالطريقة التي يجب أن يعمل بها، ويعزز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا.

 

أفركي بشرتك بالفرشاة الجافة

هذه تقنية لم يتم إثباتها، لكن يقول العلماء إنها تساعد على تحفيز التدفق الليمفاوي وتحسين الدورة الدموية وتدفق الدم إلى سطح الجلد. جربيها ولاحظي ما إذا كنت تشعرين بالفوائد.

 

3 علاجات طبيعية جديدة لمحاربة السيلوليت

قد يهمّكِ أيضاً