5 حيل تمنع تعرّق القدمين

5 حيل تمنع تعرّق القدمين

التعرق هو أحدّ أهم العمليات الطبيعية التي تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، من خلال إفراز العرق من الغدد العرقيّة، ويتم إفراز هذا السائل المالح نتيجة إرتفاع درجات الحرارة لاسيما في فصل الصيف. ويوجد أكثر من 4 مليون غدّة عرقيّة في جسم الإنسان، منها أكثر من 250 ألف متواجدة في منطقة القدمين. لذا، ليس أمراً مفاجئاً أن يجد العرق طريقه إلى الأقدام. وتعدّ الروائح الكريهة، الإنزلاق، التقرحات والإلتهابات الجلدية وفطريات القدم، من أبرز الأعراض الجانبية التي تسببها عملية التعرّق.

 

لا شك أن التعرق ورائحة القدمين الكريهة أمر محرج، ومع ارتفاع درجة الحرارة تتفاقم هذه المشكلة وقد تؤرق الكثيرين. فإذا مللت من تعرّق القدمين والروائح الكريهة المنبعثة من حذائك الصيفي بعد يوم عمل طويل، إتبعي هذه الخطوات البسيطة، فهي تساعدك على والحدّ من الروائح الكريهة.

إغسلي قدميك بصابون مضاد للبكتيريا

لا تهملي غسل قدميك صباحاً ومساءاً بصابون مضاد للبكتيريا. فالعرق والأوساخ تجذب البكتيريا المسببة للروائح الكريهة.

إستخدمي سبراي مضاد للتعرق

لا يقتصر استخدام السبراي المضاد للتعرق على منطقة تحت الإبطين فحسب، إنما ننصح باستخدامه على القدمين، فهو يمنع التعرق ويتغلب على الروائح غير المحببة للقدمين.

 

طبّقي بودرة القدمين

بعد تنزيق قدميك، طبقي بودرة القدمين المضادة للفطريات، فهي تعمل على امتصاص العرق وتحافظ على انتعاش القدمين. طبقيها مرة أو مرتين في اليوم، قبل ارتداء الجوارب.

ضعي كربونات الصودا داخل حذائك

بعد إزالة الحذاء من قدميك، ضعي في داخله كربونات الصودا فهو يساعد على امتصاص الرطوبة ويمنع تكاثر البكتيريا المسببة للروائح الكريهة.

اختاري الحذاء المناسب

إنتعلي أحذية ذات تهوية، إذا أمكن. فالأحذية المغلقة تزيد من مشكلة التعرق. إبتعدي عن الأحذية البلاستيكية وانتعلي دوماً الجوارب القطنية.

 

3 مكونات طبيعية للحدّ من رائحة القدمين

قد يهمّكِ أيضاً