5 إستخدامات جمالية لن تتوقّعيها للخلّ الأبيض

5 إستخدامات جمالية لن تتوقّعيها للخلّ الأبيض

قبل أن تتوجّهي إلى أقرب متجر لإنفاق الأموال على منتجات ومستحضرات التجميل، ابحثي عن الخل الأبيض هذا المكون الطبيعي الموجود في خزانة مطبخك. سنعرض عليكِ اليوم أبرز 5 للتخلص من مشاكل البشرة والشعر والأظافر: 

 

محاربة بثور الوجه

حموضة الخل الأبيض تساهم في تجفيف البثور وحب الشباب، وخصائصه المضادة للبكتيريا تقضي على البكتيريا المسببة لها. أخلطي كميات متساوية من الخل الأبيض وجل الألوي فيرا مع القليل من الماء وضعي المزيج في عبوة بخاخ فارغة ورشّي على وجهك كل ساعة أو ساعتين، خلال اليوم. 

 

التخلص من الشعر الدهني

الخل لا يُستخدم فقط في التطهير والتعقيم أو في تحضير المأكولات والسلطات، إنما يمكن اعتماده لمعالج مشاكل الشعر الأكثر شيوعاً لدى السيدات، مشكلة الشعر الدهني. فهو يعمل على إزالة الإفرازات الزيتية لفروة الرأس والتخلص من الرواسب العالقة فيها. ما عليك سوى غسل شعرك بالشامبو كالمعتاد، ثم اشطفيه، وصبّي عليه نصف كوب من خل التفاح ثم اشطفيه مرة أخرى بالماء الفاتر.

 

الحافظ على لون الشعر

للحفاظ على هذا اللون المذهل الذي حصلت عليه في الصالون، اشطفي شعرك بانتظام بالخل الأبيض. tإذا كان شعرك مصبوغًا، يمكن للخل أن يمنع اللون من التلاشي. يقول خبراء الشعر أن الخل يعمل على إحكام غلق ألياف الشعر ويحافظ على لون الشعر. لعلّك تعلمين أن تلاشي صبغة الشعر يحدث في عند الغسل المتكرر للشعر. فالماء الساخن يساهم في فتح ألياف الشعر، عندها تتمكن جزيئات الصبغة من الهروب. ولكن عندما تغسلين شعرك وتقومين بإضافة الخل الأبيض مع استخدام الماء الفاتر، سوف تعيدين غلق ألياف الشعر بشكل أسرع.

 

محاربة فطريات ورائحة القدم 

دعينا نواجه الأمر: لا أحد يحب التحدث عن هذا الأمر ، لكن فطريات القدم أمرٌ يحدث لدى الكثير من السيدات. قبل أن تتوجهي إلى الطبيب، جربي هذا العلاج المنزلي البسيط الذي يعتمد على نقيع الخلّ الأبيض للقدمين. لن يؤذي الخل قدميك، لكن لا يزال يتعين عليك تخفيفه لنقع القدمين. بشكل عام، يعد استخدام جزء من الخل إلى جزئين من الماء نسبة جيدة. انقعي قدميك مرة يوميًا لبضعة أيام. إذا لم تتخلّصي من هذه المشكلة، أطلبي عندها المساعدة من شخص متخصص.

 

يمكن للخل أيضًا تطهير القدمين. يساعد ذلك في التخلص من رائحة القدمين أو تقليلها عن طريق التخلص من البكتيريا المسببة لذلك. قبل النقع، إغسلي قدميك جيدًا بالماء والصابون. ثم استرخي وضعي قدميك في نقيع الخل الأبيض. بالإضافة إلى النقع، من المهم أيضاً أن تراعي نمط حياة معين عند معالجة رائحة القدم. جربي ارتداء أحذية مصنوعة من الجلد أو القماش. فهي تسمح لقدميك بالتنفس، على عكس الأحذية المصنوعة من المواد البلاستيكية. ارتدي أيضًا جوارب قطنية أو صوفية تسمح بمرور الهواء، وعندما تكونين في المنزل، إمشي حافية القدمين.

 

الحافظ على صحة الأظافر

إذا كانت لديك فطريات أظافر تجعلك ترغب في إخفاء يديك أو قدميك عن الأنظار، فستحبين هذه النصيحة. انقعي أظافرك في مزيج من 1 كوب خل و 2 كوب ماء دافئ كل يوم لمدة 15 دقيقة. سيهاجم الحمض الموجود في الخل الفطريات ويجعل أظافرك أكثر صحة وجمالاً.

كذلك، يعمل الخل الأبيض على تنعيم الجلد حول الأظافر. استعدّي لعملية وباديكير وتجميل الأظافر عن طريق نقع أصابع يديك وقدميك في وعاء من الخل الأبيض لمدة 5 دقائق فقط.

 

إصنعي سبراي خلّ التفاح لتنظيف البشرة

قد يهمّكِ أيضاً