5 أطعمة لتسريع نمو الشعر

5 أطعمة لتسريع نمو الشعر

هل تريدين شعر أطول وأقوى بأسرع وقت؟ تناولي هذه الأطعمة لتسريع نمو الشعر بشكل طبيعي وتقوية جذوره. لكن ما هي الأطعمة التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي لتسريع نمو الشعر بشكل طبيعي وجعله أقوى وأطول؟ سيكون النظام الغذائي الأكثر صحة لشعرك هو أيضًا النظام الغذائي الأكثر صحة لجسمك بشكل عام. إنه نظام يعتمد على أطعمة حقيقية كاملة، لضمان حصولك على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية. يجب أن تدمجي الأطعمة الغنية بالحديد، والزنك، والفيتامين سي، والفيتامين ب، والأوميغا 3، حيث ترتبط هذه العناصر الغذائية ارتباطاً وثيقاً بصحة الشعر وقوته.

 

نقدّم لكِ اليوم 5 أطعمة تساهم في

 

البطلينوس والمحار

المحار مصدر ممتاز للزنك الذي يساهم في نمو الشعر ويحافظ على عمل الغدد الدهنية حول جذع الشعرة بشكل صحيح. يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الزنك إلى ظهور قشرة الرأس وبطء النمو وحتى تساقط الشعر. المحار مصدر جيد للحديد الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية ونقل الأكسجين إلى الجذور مما يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع وأطول. يمكن أن يؤدي نقص الحديد أيضًا إلى تساقط الشعر. 

 

البقوليات

قد يكون المحار من أغنى مصادر الحديد والزنك، غير أن البقوليات كالعدس والفول والحمص والفاصولياء، تعدّ وسيلة غير مكلفة ويمكن الحصول عليها بسهولة لتزويد نظامك الغذائي بالمزيد من الحديد والزنك. كوب واحد من الحمص يوفر 26٪ من القيمة اليومية الموصى بها من الحديد ، و 17٪ من الزنك.

 

الفلفل الأحمر

الأطعمة الغنية بالفيتامين سي مثل الفلفل الأحمر، تدعم صحة الشعر بطريقتين رئيسيتين. أولاً، تساعد الجسم على امتصاص الحديد الموجود في الأطعمة النباتية مثل الفول والسبانخ. ثانيًا، يستخدم الجسم الفيتامين سي لتكوين الكولاجين المطلوب لنمو الشعر بشكل مثالي. تشمل المصادر الجيدة الأخرى للفيتامين سي الحمضيات والفراولة والكيوي والخضروات ذات الأوراق الداكنة.

 

بذور القنب

توفر بذور القنب دهون أوميغا 3، وهي مادة مغذية أساسية تقلّل الالتهابات وتغذي الشعر وتعزز كثافته ونموه بشكل أسرع. السلمون البري هو مصدر جيد آخر لدهون أوميغا 3.

 

خضروات ذات أوراق داكنة

تحتوي براعم بروكسل وغيرها من الخضروات الورقية الداكنة، مثل الكرنب والبروكلي والسبانخ، على الحديد والفيتامين سي. تحتوي بعض الخضروات الأخرى، بما في ذلك الجرجير واللفت والبروكلي وبراعم بروكسل على مستويات عالية من الكبريت، وهو معدن يعزز نمو الشعر.

 

3 علاجات بزيت الجزر لتعزيز نمو الشعر

قد يهمّكِ أيضاً