5 أضرار لاستخدام الشامبو الجاف

5 أضرار لاستخدام الشامبو الجاف

قد يكون استخدام الشامبو الجاف السبيل السهل للتخلص من الشعر المتسخ بأسرع طريقة، خصوصاً حين لا يكون الوقت في صالحك، ولكنه ليس صحيًا تمامًا ويمكن أن يضر شعرك.

 

لطالما كان محترفي العناية بالشعر ومدونات الجمال، يعيرون اهتمامً كبيراً بالفوائد المختلفة للشامبو الجاف منذ ظهوره في السوق لأول مرة. يمكن أن يساعد هذا الشامبو امتصاص الزيت الزائد من فروة الرأس، ومنح شعرك مظهرًا نظيفًا. ولكن، كما هو الحال مع العديد من منتجات العناية بالشعر، هناك أضرار كثيرة للشامبو الجاف أكثر مما تراه العين. في حين أن معظم السيدات يدركن فائدة الشامبو الجاف، إلا أن نسبة ضئيلة نسبيًا على دراية بالآثار الضارة التي يتركها هذا الشامبو على الشعر.

فما هي على صحة شعرك؟ 

 

شعر باهت 

من الآثار الضارة المحتملة للشامبو الجاف أنه يخفف من لمعان الشعر الطبيعي. يحتوي الشامبو الجاف على مواد كيميائية يمكنها تجريد شعرك من لمعانه الطبيعي، مما يجعله يبدو باهتًا وبلا حياة.

 

بثور فروة الرأس

يعد غسل شعرك بالشامبو بانتظام طريقة رائعة لمنع ظهور بثور فروة الرأس. عند استخدام الشامبو الجاف بدلاً من غسل شعرك بانتظام، تصبح فروة رأسك أكثر عرضة لإفرازات الزيوت والدهون التي تؤدي انسداد المسام وبالتالي ظهور البثور وحب الشباب.

 

 

حكة واحمرار

يسبب الشامبو الجاف الحكة والاحمرار في فروة الرأس، إذ تسمح المكونات الموجودة في الشامبو الجاف بامتصاص الزيت الزائد من فروة الرأس، مما يؤدي إلى تهيج فروة الرأس، وبالتالي إلى الحكة والاحمرار.

 

ظهور قشرة الرأس

ليس للشامبو الجاف وقشرة الرأس علاقة مباشرة. غير أن التراكمات الكثيرة على فروة الرأس هو أحد . لتجنب ذلك، استخدمي الشامبو الجاف فقط عند الضرورة القصوى. 

 

تراكمات على فروة الرأس

لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة والأوساخ والأتربة والسموم من فروة الرأس، اغسلي شعرك بماء فاتر وشامبو عادي. يمكن أن يؤدي عدم القيام بذلك إلى تراكمات على فروة الرأس، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر وقشرة الرأس ومشاكل أخرى. للتخلص من بقايا المستحضرات والأوساخ والجلد الميت على سطح فروة الرأس، استخدمي الشامبو الجاف من حين لآخر، واحرصي على استخدام الشامبو العادي مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل.

 

6 منافع لاستخدام الشامبو الجاف

قد يهمّكِ أيضاً