5 أخطاء تجنّبيها إذا كنتِ صاحبة بشرة مختلطة

5 أخطاء تجنّبيها إذا كنتِ صاحبة بشرة مختلطة

يصعب عليكِ إذا كنتِ صاحبة بشرة مختلطة معرفة الطرق الصحيحة للاعتناء بها. ففي حين تكون مناطق معينة في البشرة جافة، مناطق أخرى تكون دهنية، ومعالجة هاتين المشكلتين في وقتٍ واحد أمرٌ مربك للغاية. ولن يكون عليك فقط الاستثمار في مستحضرات ، إنما ينبغي أن تستهلكي وقت وجهد أكبر في روتينك الجمالي اليومي.

 

ولا شك أن العديد من السيدات يُخطئن في العناية ببشرتهنّ، ما يجعلها جافة وفاقدة للحيوية. لذلك، لا بد من معرفة ما تحتاجه بشرتك المختلطة كي تعتني بها بالطريقة الصحيحة وتقلّلي من مشاكلها. نأتيكِ اليوم بأبرز 5 أخطاء تجنّبيها إذا كنتِ صاحبة بشرة مختلطة:

 

أهمّ طرق العناية بالبشرة المختلطة

 

عدم الترطيب الكافي

إن بشرتك المختلطة تتركك أحياناً في حيرة من أمرك، ما يجعلك ربما تهملين ترطيبها، إنما هذا خطأٌ فادح! فالمناطق الجافة في بشرتك تحتاج تماماً كالمناطق الدهنية إلى الترطيب. ننصحك بترطيب المناطق الجافة مرتين يومياً، والمناطق الدهنية مرة في اليوم. إستخدمي مرطب خفيف على البشرة، لأنه لن يغلق المسامات ويحافظ على بشرتك منتعشة طوال اليوم.

 

الاكتفاء بماسك واحد 

إن تطبيق ماسك واحد على البشرة المختلطة لن يساعدها في التخلص من المشاكل التي تعاني منها. إلجأي إلى ماسكات متعدّدة تناسب نوع بشرتك، بهدف معالجة أكبر عدد من المشاكل في الوقت ذاته. أدمجي وطابقي الماسكات بحسب حاجة بشرتك، كأن تستخدمي ماسك بتركيبة غير زيتية وغير دهنية على المناطق الدهنية في بشرتك، لاسيما على منطقة T-zone أيّ الذقن والجبهة والأنف، و على المناطق الأكثر جفافاً.

 

إهمال التقشير 

لا شك أن الإفراط في أمرٌ غير مستحب. قشّري بشرتك المختلطة مرة في الأسبوع واستخدمي ، فهو ينظف البشرة بعمق ويزيل خلايا الجلد الميتة ويترك بشرتك مشرقة ومنتعشة. ضعي القليل من المستحضر المقشر على أصابعك ودلّكي به بشرتك المبلّلة بحركات دائرية.

 

التخلّي عن البرايمر

بما أن مناطق معينة في بشرتك غالباً تكون دهنية ومناطق أخرى جافة، فإن بشرتك لن تكون موّحدة عن عليها. لذلك، لا بد أن تقومي بتحضير بشرتك وتطبقي البرايمر كقاعد أساسية لمكياجك. فهو يساعد على توحيد لون بشرتك يمنع المكياج من السيلان.

 

6 أخطاء جسيمة ترتكبينها أثناء تنظيف بشرتك

قد يهمّكِ أيضاً