4 علاجات منزلية للتخلص من السيلوليت!

4 علاجات منزلية للتخلص من السيلوليت!

إنّه عدوّ النساء الأوّل للنساء، حتى النحيفات منهن، . مشكلةٌ تواجهها 95 في المئة من النساء، الشابات والمتقدّمات في السنّ، النحيفات والممتلئات على حدّ سواء.

 

ما هو السلوليت؟

قبل أن نعلن الحرب، علينا فهم عدوّنا واستراتيجياته! "السيلوليت" هو تراكم الدهون في الخلايا التي تخزّن الشحم، وهي فُصَيصات دهنيّة موجودة تحت البشرة، وتتمتّع بميزات تخزين... غير محدودة. عندما تمتلىء هذه الخزانات بالدهون ويزيد حجمها، تضغط على الأرودة، ويسبب ذلك مشكلة في تصريف المياه من الجسم، وكذلك مواد أخرى (كالقهوة، والشاي، والكحول، والتبغ...) والنتيجة؟ إحتباس المياه وانحلال "الكولاجين"، ما يعطي البشرة مظهراً مبطّناً، ومن هنا أصل تسمية "بشرة الليمون". هذه العمليّة تتوسّع شيئاً فشيئاً، خاصة على مستوى الردفين والفخدين.

 

أي علاج ستختار المرأة لتقضي على السيلوليت؟

 

أسباب ظهور السيلوليت

أسباب "السيلوليت" متعدّدة... العنصر الوراثي، فبعض النساء يعانين من صعوبة في هضم الدهون، و"الأوستروجين" (هورمونات نسائيّة) هما سببان من الصعب مواجهتهما. أمّا الأسباب الأخرى فتختلف من الضغط العصبيّ، إلى الحمية الغذائية غير المتوازنة، مروراً بغياب الحركة. الحالة المثاليّة تكون بالطبع في تفادي ظهوره، وهذه الوقاية تبدأ في صحن الطعام.

 

إذا كانت مشكلة "السيلوليت" موجودة أصلاً، إنتقلي إلى الخطّة "ب"! لتتخلّصي من هذه المشكلة، لا تتردّدي في اللجوء إلى الخلطات المنزلية التي تساهم في التخلص من الإرازات السامة وتخفيف احتباس المياه. النتيجة؟ بشرةٌ مالسة أكثر، وانخفاضٌ ضئيل في حجم الطبقة الدهنيّة.

 

إليكِ 4 علاجات منزلية للقضاء على السلوليت:

 

1- فرشاة السلوليت وزيت جوز الهند

إن استخدام فرشاة السلوليت في تدليك البشرة، يساعد النظام اللمفاوي على إزالة السموم والتي بدورها تحد من ظهور السلوليت.

يعمل السائل اللمفاوي على جمع السموم من الخلايا، ونقلها إلى مناطق أخرى في الجسم للقضاء عليها. تساعد الدورة الدورة الدموية الأجهزة الأخرى في التخلص من السموم. أما البشرة فليس لديها القدرة بنفسها على التخلص مما يقارب 2 باوند من السموم بشكل يومي، وهنا تظهر أهمية فرشاة السلوليت في مساعدة البشرة على التخلص من تلك السموم أحد أسباب ظهور السلوليت.

 

  • دلّكي مناطق السلوليت بالفرشاة الجافة بحركات دائرية صغيرة، وبقوة لتنشيط الدورة الدموية.
  • أضيفي بعض القطرات من زيت جوز الهند وتابعي الفرك.
  • كرري هذه العملية يومياً لمدة 3 أو 4 أسابيع وستلاحظين الفرق.

 

أطعمة لا بدّ منها لمحاربة السيلوليت!

 

 

2- خل التفاح

لطالما استُخدم خل التفاح لأهداف صحية وجمالية، والسيلوليت هي من المشاكل التي يمكن لخل التفاح أن يساهم في علاجها بطرق منزلية سهلة.

لهذا المكون الطبيعي، فعالية كبيرة في التخسيس، لذا يمكننا القول أنه يساهم بطريقة أو بأخرى في القضاء على دهون الأرداف والبطن والساقين، وبالتالي التخفيف من ظهور السلوليت.

 

  • إمزجي كمية من خل التفاح مع كمية مضاعفة من الماء.
  • أضيفي القليل من العسل ومدّي الخليط على المنطقة المصابة واتركيه مدة نصف ساعة ثم اغسلي الجلد بالماء الدافىء.
  • كرري العملية مرتين يومياً للحصول على نتائج سريعة.

 

 

 

3- مقشر القهوة والسكر الأسمر

تعمل القهوة المطحونة كمقشر طبيعي للبشرة، للتخلص من الجلد الميت وتحفيز الدورة الدموية داخل الأوعية، ما يساهم في التخفيف من ظهور السيلوليت. إمزجي ربع كوب من القهوة المطحونة مع 3 ملاعق كبيرة من السكر الأسمر. أضيفي القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لهذا العلاج الطبيعي. إمزجي المكونات جيداً حتى الحصول على قوام متجانس.

 

  • دلّكي المنطقة المصابة لعدة دقائق.
  • حاولي الضغط عليها قدر الإمكان خلال عملية التدليك للحصول على نتائج أفضل.
  • إغسلي البشرة بعد الانتهاء من التدليك.
  • كرري العملية 3 إلى 4 مرات أسبوعياً لنتائج إيجابية.

 

 

4- مستخرج بذور العنب

يحتوي هذا المستخرج على مادة مضادة لأكسدة تؤدي إلى تعزيز بروتين الكولاجين وتعمل على صيانة بروتين الإلستين، ما يعمل على تحفيز مرونة البشرة. إنه غني بالمواد المضادة للإلتهابات (بيوفلافونويدز) التي تعزز حرق الدهون.

 

  • إمزجي 15 إلى 20 قطرة من مستخرج بذور العنب في كوب من الماء في حرارة الغرفة.
  • تناولي هذا المشروب الصحي يومياً وستلاحظين تغييرات واضحة في مظهر الجلد.

 

حاربي التجاعيد بمستخلص بذور العنب!

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً