4 حيل جمالية لتتألقي في يوم المرأة العالمي

4 حيل جمالية لتتألقي في يوم المرأة العالمي

يحتفل العالم سنوياً يوم 8 آذار/ مارس ب. وليس هناك أفضل من هذه المناسبة الإحتفالية، لتوفير بعض الوقت من جدولك المزدحم للاعتناء بنفسك وببشرتك. وبينما تكونين منهمكة في تربية أطفالك، وإتمام مهامك في العمل، يصعب عليك إيجاد الوقت للحفاظ على بشرة شابة، صحية ومشرقة.

 

دلّلي نفسك في يوم عيدك لتشعري بالجمال والثقة والانتعاش والطاقة، واستعيني ببعض الحيل الجمالية التي ستجعلك تتألقين ببشرة جميلة وجذابة.

 

إستخدمي ماسك مرطب للبشرة

إسترخي على أريكتك وشاهدي برنامجك التلفزيوني المفضل، فيما تضعين على بشرتك ماسك مرطب، يضمن لك النضارة وينظف مساماتك، ويحسن مظهر بشرتك. إختاري نوع الماسك الذي تحتاجه بشرتك.

 

تناولي أطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة

كل ما تأكلينه ينعكس على بشرتك. فإذا كنت من محبات الأطعمة الغنية بالملح، أو السكر، أو الدهون، توقفي عن تناولها فإنك تدمرين بشرتك. تغيير نظامك الغذائي هي من أولى الطرق التي تساعد على فلترة البشرة وتخليصها من السموم، وبالتالي السماح لخلايا جديدة بالنمو والتكاثر. اعتمدي نمط غذائي متوازن لمحاربة البثور وحب الشباب، ومزانة هورموناتك ومدّ الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية. تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة للحفاظ على بشرة شابة ومحاربة الشيخوخة المبكرة. أضيفي إلى وجباتك اليومية، التوت البرّي، والشوكولاتة الداكنة، والجوز واللوز، والفاصولياء، البروكولي، الملفوف، السبانخ، الشمندر، البطاطا، الثوم، البصل، الكينوا، الشوفان، الأرز البني، وزيت الزيتون، وستلاحظين نتائج فورية على بشرتك.

 

إشربي الماء

ربما سمعتِ آلاف المرات أن شرب الماء مهم لصحة البشرة. إعتني ببشرتك وتفادي مشاكل البشرة المترهلة، الجافة، والمرهقة قبل حلول يوم المرأة العالمي، واشربي كمية وافرة من المياه يومياً وأكثري من تناول الفواكه الغنية بالماء وتجنبي مشروبات الكافيين، لبشرة مرطبة وصحية.

 

خذي قسطاً من الراحة

ليالي السهر الطويلة والنظام الغذائي غير المتوازن يمكن أن يسبب إرهاق وتعب البشرة. خذي قسطاً من الراحة واخلدي إلى النوم باكراً، لتتعافى بشرتك بعد يوم عمل شاق، وتحصلي بالتالي على ومنتعشة، قبل الاحتفال بيوم المرأة العالمي. ضعي بعض رذاذ اللافندر على وسادتك، حتى تشعري بالاسترخاء خلال النوم.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً