3 طرق لتجفيف الشعر المجعد في المنزل

3 طرق لتجفيف الشعر المجعد في المنزل

بالرغم انه جميل جداً، الا ان الشعر المجعد الغير مرتب يجعلك تبدين فوضية! المفتاح لهذه المشكلة هو تجفيف الشعر المجعد باتباع طريقة عناية بالشعر صحيحة. لكن انتبهي، قد تؤدي خطوات التجفيف غير الصحيحة إلى زيادة التجعد وإلحاق الضرر ببنية شعرك وصحته. اقرئي هذا المقال لتتعرفي على كيفية تجفيف خصلات شعرك المجعدة لتجنب التجعد والتلف.

 

1- التجفيف بالهواء الطلق

إن أبسط طريقة لتجفيف شعرك المجعد هي تجفيفه في الهواء الطلق. عندما يجف شعرك، فإنه يشكل تجعيدًا طبيعيًا. يمكنك استخدام قميص لامتصاص الرطوبة الزائدة. ضعي الموس أو جل الشعر على شعرك الرطب للحصول على تجعيد الشعر. تذكري استخدام المنتجات الخالية من الكحول. على الرغم من أن طريقة تجفيف بالهواء الطلق تستغرق وقتًا طويلاً، إلا أنها أسهل طريقة للحصول على تجعيد طبيعي، ويُنصح بعدم لمس شعرك عندما يكون جافًا في الهواء لتجنب التجعد والتشابك.

 

2- موزع الحرارة في الشعر

استخدمي موزع الحرارة في الشعر لتجفيف شعرك، فهو يوفر تدفقًا للهواء يتم التحكم فيه، مما يساعد في تجفيف شعرك بأقل قدر من التجعد ويضيف حجمًا مذهلاً. إذا لاحظت أن شعرك يفقد تجعيده بسبب الحرارة، فامنحيه استراحة لمدة أسبوع أو أسبوعين بين جلسات التجفيف بموزع الحرارة.

 

3- منشفة الألياف الدقيقة

استخدمي منشفة من الألياف الدقيقة لعصر الرطوبة الزائدة. يمكنك لف شعرك الرطب بمنشفة من الألياف الدقيقة وانتظر حتى تجف خصلاتك. يقلل هذا القماش من الاحتكاك والاستاتيكية، وبالتالي يقلل من التجعد والجفاف. لذا لا تفركي شعرك بهذه المنشفة. بدلاً من ذلك، مرري المنشفة برفق للحصول على شعر خالٍ من التشابكات.

قد يهمّكِ أيضاً