3 زيوت طبيعية لأظافر قوية

3 زيوت طبيعية لأظافر قوية

الأظافر الجميلة تجعل اليد تبدو رقيقة لذلك يجب أن تحرصي على أن تكون أظافركِ دائماً مُرتبة وقوية حتى ولو كانت قصيرة. تعاني الكثير من السيدات مع بداية فصل الشتاء من هشاشة الأظافر وكسرها. إلى جانب هذا، اصفرار في لونها بسبب استخدام طلاء الأظافر بشكل مُستمر. للحصول على أظافر قوية وجميلة تأكدي أولاً من شرب المياه بكميات كبيرة واتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد والزنك. تعرفي على هذه الزيوت الطبيعية التي تساعدكِ على ترطيب وتغذية أظافركِ.

 

1- زيت اللوز الحلو

يتميّز زيت اللوز بأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، وهو يزود الأظافر بعنصر الحديد مما يساعد على مقاومة الكسر والتشقّقات المُزعجة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يُساعد على تطويلها وتقويتها مما يُزيد من جمالها. اخلطي زيت اللوز الحلو مع زيت الزيتون وادهني بهم أظافركِ قبل النوم ثم اغسليها في الصباح، وذلك لترطيب الأظافر وتغذيتها طوال الليل.

 

 

2- زيت الجوجوبا

يُعرف هذا الزيت باسم "ذهب الصحراء" وذلك للونه الذهبي وخصائصه الفريدة. يحتوي زيت الجوجوبا على فيتامين E المضاد للبكتيريا وعلى خصائص مضادة للأكسدة مما يساعد على ترطيب الأظافر والبشرة المحيطة بها ليمنع تشققاتها ويجعلها تبدو صحية. قومي بدهن أظافركِ به على الأقل ثلاثة مرات في الأسبوع.

 

 

3- زيت جوز الهند

يُعتبر زيت جوز الهند مُكون أساسي لزيوت العناية بالبشرة والشعر وكذلك الأظافر، فهو غني بالدهون المُشبعة التي تعمل على ترطيب الأظافر وحمايتها من الكسر. قومي بتدفئة زيت جوز الهند واخلطيه مع عصير الليمون وضعيه على أظافركِ طوال الليل ثم اغسلي أظافركِ في اليوم التالي. عصير الليمون يساعدكِ على التخلّص من أي لون إصفرار غير مرغوب فيه.

 

 

جرّبي هذه الزيوت الطبيعية لتُساعدكِ على العناية بجمال أظافركِ قبل موسم الأعياد. الأظافر الصحّية تحتاج إلى عناية مُستمرة فلا تترددي في استخدام هذه الزيوت على الأقل ثلاثة مرات أسبوعياً.

قد يهمّكِ أيضاً