3 خطوات فقط لشعر لامع وجذاب قبل العيد

3 خطوات فقط لشعر لامع وجذاب قبل العيد

كل ما تحتاجينه هو روتين بسيط وطبيعي للعناية بالشعر للحصول على شعر رائع قبل عيد الفطر السعيد. تجنبي استخدام الفرشاة والشامبو بشكل مفرط. قومي بصنع ماسك منعّم لشعرك قبل الشامبو واستبدلي منتجات العناية بالشعر والتصفيف بمنظفات طبيعية خالية من المواد الكيميائية. يساعد علاج الترطيب العميق الأسبوعي على التخلص من جفاف الشعر وتلفه.

 

3 خطوات بسيطة إتبعيها قبل حلول العيد، ستمنحك وجذاب لطالما كنت تحلمين به. تتضمن هذه الخطوات الطرق الصحيحة ل وترطيبه وحتى تمشيطه. القليل من الانضباط والرعاية المتفانية، وسيكون لديك شعر رائع يجذب كل من حولك في مناسبات عيد الفطر السعيد:

 

إغسلي شعرك فقط عند الحاجة

تجنبي الشامبو القاسي الغني بالمواد الكيميائية واستخدمي منظفات طبيعية مثل مسحوق الكركديه وخلّ التفاح لغسل شعرك.

غسل الشعر بالشامبو يوميًا خطوة روتينية تتبعها معظم السيدات. لكن الغسل المفرط يمكن أن يجعل شعرك جافًا وهشًا ويتسبب في فقدانه للحيوية والرطوبة. يعتمد عدد المرات التي يحتاج فيها شعرك إلى الغسل على كمية الزيت التي تفرزها فروة رأسك. قد يحتاج الشعر الدهني إلى شطفه كل يومين بينما قد يكون الغسيل الأسبوعي كافياً للشعر الجاف. وأي شيء يتراوح بين مرة أو مرتين في الأسبوع قد يكون مناسبًا لك، إذا كان شعرك طبيعيًا. يميل الشعر المصبوغ أو الذي يعاني من الشيب إلى الجفاف وقد لا يتطلب غسلًا متكررًا.

 

ضعي أقنعة الزيت على شعرك في الليلة السابقة لغسله

لطالما استُخدمت زيوت الشعر لترطيبه وتحسين جودته وتعزيز نموه. أفركي فروة رأسك وشعرك بالقليل من زيت الشعر في الليلة التي تسبق غسل شعرك، اتركيه طوال الليل، واغسليه في الصباح. وتذكري أن تدليك فروة الرأس اللطيف قبل النوم قد يساعدك على النوم بشكل أفضل!

يعتبر زيت جوز الهند وزيت السمسم مفيدًا لشعرك. لتحضير زيت منقوع بالفلفل، سخني حوالي 100 مل من زيت جوز الهند مع 5 جم من الفلفل على نار خفيفة ثم صفّيه.

 

استخدمي منعّم طبيعي للشعر

استخدمي البلسم بعد غسل شعرك بالشامبو. يمكن أن يقلل البلسم من تطاير الشعر ويجعله أكثر قوة ولمعان. لكن ركزي على أطراف شعرك وتجنبي فروة الرأس. يمكن أيضًا للعديد من الزيوت الطبيعية أن تعمل على . اختاري ما يناسبك من زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت الزيتون، وقومي ببساطة بتطبيق الزيت على خصلات شعرك المبللة، واتركيه لأطول مدّة ممكنة . يمكنك مزج بعض جل الصبار (الألوي فيرا) والقليل من أيّ زيت عطري مثل الورد أو الياسمين لتنبعث من شعرك رائحة رائعة! لكن إحرصي على عدم الإفراط في تطبيق الزيت لأن ذلك قد شعرك دهنيًا. بضع قطرات فقط ستفي بالغرض.

 

قد يهمّكِ أيضاً