وصفة بريانكا شوبرا السحرية لبشرة مشرقة

وصفة بريانكا شوبرا السحرية لبشرة مشرقة

اجتاحت أخبار وخطيبها نيك جوناس مواقع التواصل الإجتماعي، لاسيما بعد إعلان موعد زفافهما خلال شهر ديسمبر المقبل. وأقامت النجمة الهندية عدّة إحتفالات تسبق مراسم الزفاف، بدت خلالها بإطلالات رائعة موقعة من دور أزياء عالمية، فيما أشعّت بشرتها نضارة وإشراق.

فما السرّ وراء بشرتها المشرقة؟ وصفة طبيعية تستخدمها بريانكا للحفاظ على بشرة مضيئة. ونشرها لهذه الوصفة، جعلنا نتساءل ما إذا كانت تمتلك الصبر والوقت الكافي لتطبيق منزلية، إلا أن بشرتها المفعمة بالنضارة والإشراق خير دليل على ذلك. فما هي هذه الخلطة السحرية وكيف تستخدمها النجمة البوليوودية الحسناء؟

 

خلطات بريانكا شوبرا لبشرة جميلة

 

وصفة لبشرة مشرقة

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من الطحين
  • رشة من الكركم
  • بضع قطرات من عصير الليمون
  • ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الكامل الدسم
  • ماء الورد

 

طريقة التحضير

إمزجي جميع المكونات جيداً حتى تتشكل عجينة متماسكة. يمكنك، خلال عملية المزج، التحكم بكمية ماء الورد حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.

 

طريقة التطبيق

  • طبقي الخليط على الوجه والرقبة.
  • اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء البارد.
  • كرري الوصفة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق بعد عدّة أسابيع.

 

فوائد هذه الوصفة

 

الطحين

إن مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الطحين، تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس. كما تحميها من العوامل الخاريجية كالتلوث، والرطوبة وتغيير درجات الحرارة. يمتص الطحين أيضاً الإفرازات الدهنية الزائدة في البشرة.

 

الكركم

إن خصائص الكركم المضادة للإلتهابات، تهدىء البشرة وتنظف مسام الجلد. كما يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة، وتؤخر ظهور علامات التقدم في السنّ كالبقع الداكنة والتجاعيد، والخطوط الدقيقة.

 

عصير الليمون

إن عصير الليمون غني بالفيتامين سي وحمض السيتريك اللذان يساعدان على تبييض البشرة وإضاءتها. كما أن احتواء الفيتامين سي على مضاد للأكسدة، يوقف عمل الجذور الحرة ويساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين.

 

اللبن الزبادي الكامل الدسم

يحتوي اللبن الزبادي على حمض اللكتيك الذي يعمل على تذويب خلايا الجلد الميت. هذا المقشر الناعم لا يحافظ فقط على نضارة البشرة وإشراقها، إنما يمنع ظهور البثور ويخفف من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يساهم في تبييض البشرة.

 

ماء الورد

يناسب ماء الورد جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة. ولطالما استخدم هذا المكون للعناية بالبشرة إذ يمتلك مقومات مهدئة ومنعمة للبشرة. كما يحتوي على خصائص مطهرة ويضمن بشرة مشرقة.

قد يهمّكِ أيضاً