هل يعالج زيت الفيتامين سي حب الشباب؟

هل يعالج زيت الفيتامين سي حب الشباب؟

إن حب الشباب هو من مشاكل البشرة التي تعاني منها غالبية السيدات وتبحث عن أفضل الطرق لمعالجتها، لكنها في كثير من الأحيان لا تفلح في ذلك لأنه يصعب بصورة نهائية. فما إن نشعر أننا قمنا بمعالجتها حتى تعود وتظهر من جديد ونقع عندها في دوامة مفرغة يصعب الخروج منها.

 

تتكون البثور عندما تكون المسامات على سطح الجلد مغلقة بسبب الإفرازات الدهنية الزائدة، فتتكاثر البكتريا الموجودة في الأصل داخل هذه المسامات مع ، ثم تنتشر في أنحاء مختلفة من البشرة وتتحول إلى بثور، عندها تبدأ الدوامة من جديد. لذلك، وبهدف كسرها، ينبغي قتل البكتيريا.

 

 

خلطات ثورية للتخلص من حب الشباب

 

 

تتجه السيدات عادةً إلى استخدام الأدوية والعلاجات الطبية للتخلص من حب الشباب، والتي بمعظمها تعمل على التخلص من إفرازات السيبوم وقتل البكتيريا، لكن هذه الأدوية قاسية على البشرة وتعرضها للجفاف والتشقق. كما أنها تتطلب الكثير من الوقت للحصول على النتائج المرجوة. لذلك، يبحث خبراء الجلد دوماً عن طرق آمنة وفعالة لحل مشكلة البثور، دون ترك أيّ آثار جانبية على البشرة وآخرها زيت الفيتامين سي.

 

إن للبشرة كثيرة ومتنوعة، إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة كما أنه مثالي لمحاربة الشيخوخة. وقد تم مؤخراً اكتشاف في . فكيف يساعدك هذا الزيت على ؟

 

 

 

ينظف البشرة

يحتوي الفيتامين سي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تدمير مسببات البكتيريا. كما تعمل على إزالة الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد.

 

 

يزيل الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي من أبرز المشاكل المرافقة لحب الشباب والتي يسببها إغلاق مسامات الجلد، وزيت الفيتامين سي يعمل على فتح تلك المسام وبالتالي التخفيف من البثور.

 

 

 

يساعد البشرة على الشفاء

يعزز الفيتامين سي الجهاز المناعي، مما يساعد الجسم على مقاومة الإلتهابات وبالتالي تسريع عملية الشفاء من البثور. كما يعمل على إصلاح البشرة والتخلص من آثار حب الشباب.

 

 

يخفف الإلتهابات

الإحمرار الذي يتركه حب الشباب على البشرة سببه مرور الدم داخل الأوعية الموجودة على سطح البشرة، والفيتامين سي يخفف من تدفق الدم وبالتالي التخلص من مشكلة الاحمرار.

 

 

 

تمتصه البشرة بشكل أسرع

إن البشرة تمتص الزيت بكل سهولة، فيدخل إلى أعماقها ويعالج الجذور فيمنح البشرة النقاوة ويخصلها من آثار حب الشباب.

 

 

يقلّل الإفرازات الدهنية

الزيت يقضي على الزيت. كيف ذلك؟ بما أن زيت الفيتامين سي موجود أصلاً على الجلد، لن تقوم البشرة بإفراز المزيد من الدهون وبالتالي سيخف احتمال ظهور البثور.

 

 

مكوّن واحد فقط للتخلص من حب الشباب

 

 

قد يهمّكِ أيضاً