هكذا تطبقين مكياج عيون مثالي

عندما يتعلق الأمر بمكياج العيون، ننصحك باللجوء إلى بعض الحيل التي تساعدك في تطبيق المكياج لترفعي طلّتك إلى مستوى آخر من الأناقة. إليك خطوات سهلة لتطبيق مكياج العيون بشكل مثالي، والذي إذا قمت بتنفيذه بالطريقة الصحيحة ستحافظين على ثبات اللوك طوال اليوم.

 

قبل عرض الخطوات، إليك أسرار مكياج عيون يدوم لفترة طويلة.

 

إختاري برايمر عيون بجودة عالية

فالبرايمر الجيد يحدث الفرق. إستخدميه كقاعدة لمكياج العيون وتأكدي أن ظلال العيون ستبقى في مكانها ولن تسبب لك الإحراج حتى لو تعرضت للمطر، أو التعرق أو حتى لإفرازات البشرة الدهنية.

 

إنتقي ظلال عيون بجودة عالية

لا شك أن الأسواق تضم مستحضرات لا متناهية من ظلال العيون، لكن معظمها لا يظهر بشكل واضح على الجفن، أو يزول بعد بضع ساعات على تطبيقه. جدي ظلال عيون بجودة عالية ومن ماركة عالمية معروفة، واكتشفي ما تقدمه لوحاتها من درجات لونية تتلاعبين بها كيفما تشائين.

 

لنعود إلى الخطوات الرائعة لتطبيق مكياج العيون وهي على الشكل التالي:

 

1- طبقي الكونسيلر على الهالات السوداء

إن الهدف من هذه الخطوة الأولى هو توحيد لون البشرة في منطقة حول العينين. هذا يعني أنه يجب تطبيق الكونسيلر والتربيت بواسطة الأصابع أو بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك، لتغطية كاملة للمناطق الداكنة التي يميل لونها إلى الأزرق وأحياناً إلى البنفسجي. أما إذا كانت بشرتك خالية من الهالات السوداء، هنئي نفسك وانتقgي مباشرة إلى الخطوة التالية.

 

طريقة التطبيق:

  • ضعي 3 نقاط من الكونسيلر تحت عينيك. وابدئي من الزاوية الداخلية للعين حيث يكون لون الجلد داكناً أكثر، ثم تحت بؤبؤ العين والنقطة الثالثة عند طرف العين.
  • ربّتي بواسطة البنصر ولا تفركي أبداً حتى تمتص البشرة المستحضر.
  •  

2- طبقي البرايمر على الجفون

إن هذه الخطوة تسهل عملية توزيع الظلال على الجفون، كما تساهم في تثبيته لساعات طويلة، وتمنعه من السيلان حتى لو دمعت عيناك أو نمت طوال الليل بمكياج العيون. لتطبيق البرايمر، ضعي نقطة واحدة منه على كل جفن وادمجيه جيداً.

 

3- حدّدي عينيك

إن هذه الخطوة تساعد على إبراز عينيك بطريقة جذابة. يمكنك استخدام الأيلاينر السائل أو قلم الأيلاينر، لكن العديد من السيدات يفضلن استخدام ظلال عيون داكنة بدلاً من الأيلاينر. بلّلي فرشاة مسطحة واغمسيها في الظلال، ثم حددي عينيك بمحاذاة خط الرموش العلوية بدءاً من الزاوية الداخلية للعين باتجاه الخارج. حددي أيضاً خط الرموش السفلية. أدمجي المستحضر جيداً بواسطة عود قطني أو بالأصابع، فأنتِ لا ترغبين بظهور خط محدّد.

لعيون سموكي، إستخدمي الفرشاة الخاصة لتوزيع ظلال العيون على الجفون العلوية وتحت خط الرموش السفلية، وادمجيه جيداً.

 

4- وزّعي ظلال العيون

يعتبر تطبيق ظلال العيون من الطرق المثالية لإخفاء الأوردة الظاهرة، كما يساعد على إبراز العينين بطريقة رائعة. لإطلالة النهار، إنتقي ظلال أساسية بألوان فاتحة دون سواها. لمزيد من الدراما، جربي لوحة ظلال مؤلفة من 3 درجات لونية وادمجيها على جفونك.

 

طريقة التطبيق:

  • إستخدمي اللون الفاتح على كامل الجفن العلوي باتجاه عظمة الحاجب.
  • ضعي بعدها الظلال المتوسطة اللون على كامل الجفن المتحرك فقط.
  • طبقي اللون الداكن على زاوية العين الخارجية لتقوية اللون.
  • أدمجي الألوان جميعها جيداً.

 

5- ضعي الهايلايتر على زاوية العين الداخلية

تعد هذه الخطوة أحد أهم أسرار المكياج التي يستعين بها الخبراء والتي، حين تستخدمينها لن تتخلّي عنها أبداً، وهي تشمل الجزء الداخلي من العينين.

إغمسي إصبعك في القليل من الظلال الفاتحة البراقة، ثم إضغطي بواسطة البنصر على زاوية العين الداخلية. تعمل هذه الخطوة على على تفتيح عينيك وإبرازها في الحال. يمكنك اللجوء إلى الفرشاة بدلاً من الأصابع لمدّ المستحضر. 

 

6- فتّحي حواجبك

إستخدمي الظلال الفاتحة نفسها وطبقيها على عظمة الحاجب، بدءاً من المنتصف باتجاه الخارج. أدمجيها جيداً.

 

7- أقلبي رموشك

يعمل مكبس الرموش على تطويل رموشك لتبدو عيونك أكثر جاذبية. لمزيد من الدراما، يمكنك تسخين المكبس بواسطة مصفف الشعر لبضع ثوانٍ والتأكد من حرارته قبل استخدامه.

 

8- طبقي الماسكارا

إستكملي مكياجك الأنيق بطبقة من الماسكارا. ضعي عصا الماسكارا على منبت الشعر وحركيها باتجاه أطراف الرموش. يمكنك اللجوء إلى أكثر من طبقة لرموش أكثر كثافة.

 

المزيد
back to top button