مكياج عيون واسعة بـ8 خطوات

مكياج عيون واسعة بـ8 خطوات

تعتبر من علامات الجمال التي تمنح المرأة مظهراً جذاباً وملفتاً، والكثير من الفتيات يسعين إلى أن يكن الأجمل من خلال امتلاك عيون واسعة وكبيرة. ولتسحري كل من ينظر إليك، إتبعي 8 خطوات لـ :

الخطوة 1: حدّدي حاجبيك

إن هذه الخطوة تساعد على تحديد منطقة العينين، وتجعلهما تبدوان أوسع، بمجرد التركيز على المنطقة المحيطة بهما.

مشطي الحواجب بالفرشاة لتتمكني من رؤية الفراغات وابدئي برسم شعيرات صغيرة مكانها، ما يمنحك حواجب كثيفة ومنمقة. أنهي اللوك باستخدام قلم تحديد الحواجب وطبقيه مباشرة على الحواجب لرفعها وإبراز شكلها.

 

الخطوة 2: إصنعي عمق لطيّة العين

اختاري لظلال العيون ألوان مطفية دافئة بدرجات البني أو حتى بدرجات الزهري الناعمة، فهي تساعد على إبراز العينين. إبدئي في تغطية العين من زاوية العين الخارجية وصولاً به إلى طية العين. إحرصي دائمًا على دمج الظلال جيدًا على جفونك لتحقيق أفضل النتائج.

الخطوة 3: أضيفي ظلال لامعة على زاوية العين الداخلية

إن الظلال البراقة تستقطب الضوء ما يجعل عيونك تبدو واسعة ومفتوحة أكثر. بالفرشاة الصغيرة طبقي الظلال على زاوية العين الداخلية فقط.

 

الخطوة 4: إستخدمي ألوان فاتحة على الجفن المتحرك

إن الظلال الداكنة تجعل العيون غائرة، فيما الظلال الفاتحة تمنح العينين مظهر أكثر اتساعاً. اختاري ما يناسب لون عينيك وبشرتك وطبقيه على الجفن المتحرك بكامله.

الخطوة 5: حدّدي داخل الجفن السفلي بكحل أبيض

حيلة سهلة تساعدك على إعطاء عينيك مظهراً واسعاً، تعتمد على رسم خط من الكحل الأبيض بدلاً من الأسود بداخل الجفن السفلي، لأن اللون الأبيض يضيء العينين ويبرزها أكثر. لكن لا تضعيه لوحده في الأسفل بل أدمجي القليل من ظلال العيون الترابي تحته تماماً، مثلما تضعيه على طية العين لتعطي مظهراً عميق.

 

الخطوة 6: إستبدلي الأيلاينر بالماسكارا على الرموش السفلية

تجنبي استخدام الأيلاينر أو الكحل السائل على خط الرموش السفلية لأن ذلك يجعل العيون تبدو صغيرة، استبدليه بالماسكارا فتأثيرها سيكون له أبعاد أكثر جاذبية لإطلالتك، واتساعاً لعينيك دون أن يبدو مكياجك مبالغٌ فيه.

الخطوة 7: إحرصي على

إن تجعيد الرموش هو أسرع طريقة لجعل عينيك تبدوان أكبر وتجعل منطق العينين أكثر وضوحاً وإشراقاً بالنسبة للناظرين إليك. إفتحي آلة التجعيد واحرصي على ان تدخل الرموش كاملة في فتحته. إكبسي بنعومة ودقة لثوانٍ. أزيلي آلة النجعيد وستلاحظين النتيجة.

 

الخطوة 8: ضعي الماسكارا على الرموش العلوية

لتكبير العينين ليس أفضل من على الرموش العلوية لتعزيز النظرة وإبرازها. الحيلة هنا هي في وضع طبقتين من الماسكارا.

الخطوة 9: إستخدمي الرموش الإصطناعية

ليس عليك اللجوء إلى رموش إصطناعية كثيفة جداً لتكبير عينيك، إنما خط رموش خفيف يمكنه أن يحدث الفرق ويمنحك عينين أكثر اتساعاً. هذه الحيلة هي الأفضل لصحبات العيون الغائرة لأنه يجعلها أكثر بروزاً.

3 حيل لعيون واسعة وجذابة

 

قد يهمّكِ أيضاً