مكياج برونزي بالخطوات

مكياج برونزي بالخطوات

يتميّز اللون البروزنزي بوهجه الدافىء والمتألق، ويبقى من أفضل الخيارات الأنيقة والمميّزة لمكياج السهرة، ويعتبر حليف النجمات المثالي في المناسبات. فإذا كنت تتمتعين ببشرة سمراء، ليس أجمل من المكياج البرونزي لمنحك إطلالة مفعمة بالأنوثة والجاذبية. فهو يليق بك ويساعدك على تعزيز جمال بشرتك السمراء وإبراز العينين بأسلوب ملفت، خاصة إذا تمّ استخدام التدرجات البراقة لهذا المكياج، من ذهبي وبرونزي ونحاسي وبنّي براق التي تساهم في انعكاس الضوء لتمنح بشرتك تجانساً ونضارة.

ولتحصلي على مكياج برونزي ملفت، ننصحك باتباع الخطوات التالية:
 

أنتِ بحاجة إلى:

  • برايمر
  • طلاء أساس مضيء بتغطية متوسطة
  • مستحضر كونتورينغ بلون دافىء + برونزر
  • بلاش باللون الدراقي الذهبي + هايلايتر
  • ظلال باللون البني والبني المائل إلى الرمادي
  • ماسكارا باللون الأسود
  • رموش إصطناعية
  • أحمر شفاه بلون النيود
  • سبراي مثبت للمكياج

 

الخطوة الأولى: تحضير البشرة

تنظيف البشرة وتطبيق البرايمر

نظفي بشرتك ثم جففيها جيداً. طبقي البرايمر ولا تهملي هذه الخطوة حتى لو لم يتوفر لديك الوقت الكافي لتطبيق المكياج، لأنه يساعد على تثبيته لفترة أطول. إستعيني ببرايمر بتركيبة جوز الهند.

 

إضاءة البشرة

إن التغطية المتوسطة أو الخفيفة باستخدام طلاء أساس بتركيبة سائلة ولمسة مضيئة، هي الأمثل للوك البرونزي. إذا كنت تعانين من بشرة حساسة أو جافة، ضعي بضع قطرات من السيروم واخلطيه مع الفاونديشون. لا تقلقي، فبدل أن يعمل على تزييت بشرتك، يساهم هذا الخليط في منحك بشرة مشرقة ومضيئة. كما تساعد هذه الخطوة على توزيع المكياج بشكل أسهل.

 

الخطوة الثانية: مكياج الوجه

كونتورينغ للخدود

إن المكياج البرونزي المشعّ يبدأ عند الخدود. طبقي مستحضر كونتورينغ بدرجة البني الفاتح تحت عظمة الخدّ للوك دافىء، ثم ضعي لمسة من البرونزر. وبدلاً من الغليتر استخدمي تركيبة مطفية منه أو بلمسة ذهبية خفيفة.

 

البلاش المثالي

لهذا اللوك، ننصحط باستخدام بلاش باللون الدراقي ليكسر من حدّة مزيج الكونتورينغ البرونزي والظلال البنية. جربي بلاش باللون الذهبي اللماع، وبعد استخدامه على تفاحة الخدّ، أدمجيه قليلاً مع البرونزر. فوق البلاش، طبقي كمية قليلة من مستحضر الهايلايتر الطبيعي لتحصلي على إطلالة مضيئة ومشرقة. أيّ بلاش باللون البطيخي أو الدراقي سيبدو رائعاً مع السحنة البرونزية.

 

الخطوة الثالثة: إضاءة العيون

عيون سموكي طبيعية

غالباً ما يتم تنفيذ عيون السموكي بالاستعانة بألوان الفضي، والرمادي والأسود، إنما المكياج البرونزي يبدو أجمل باستخدام ألوان طبيعية دافئة. إبدئي باللون الذهبي الميتاليكي على زاوية العين الداخلية وابتكري تدريجياً تأثير الظلال الأومبري باستخدام درجات البيج والكاراميل والشوكولا. أدمجي الظلال جيداً لتحصلي على عيون سموكي عفوية.

 

رموش دراماتيكية

ضعي عدة طبقات من الماسكارا السوداء لتحديد النظرة أو استخدمي الرموش الإصطناعية لتطويل وتكثيف الرموش بشكل دراماتيكي. عند تطبيق الرموش الإصطناعية، دعي الصمغ يجف قبل وضعه على رموشك الطبيعية. لتغطية الصمغ الزائد، أرسمي خط أيلاينر على خط الرموش العلوية.

 

هكذا تطبقين مكياج عيون مثالي

 

الخطوة الرابعة: تحديد الشفاه

شفاه بلون النيود

لأن التركيز غالباً ما يكون في المكياج البورنزي على الوجه والعينين، إلجأي إلى أحمر شفاه أو غلوس بلون النيود أو بدرجات دافئة. لمسة من البني العميق لأحمر الشفاه، تبدو مذهلة أيضاً مع اللوك البرونزي. تجنبي درجات اللون الرمادي والروج اللماع حتى ولو كان بلون النيود، لأنه سيجعل أسنانك تبدو بيضاء بشكل مبالغٌ فيه.

 

شفاه جريئة

إجعلي مكياجك أكثر تأثيراً بتطبيق روج باللون الأحمر أو باللون البني الشوكولا، لأنه سيبدو مثيراً وملفتاً مع المكياج البرونزي. كما مثالي إذا كنت ترغبين باعتماده لسهراتك اليلية ومناسباتك الرسمية، لاسيما مع فساتين بألوان محايدة.

 

الخطوة الخامسة: لمسة نهائية مشرقة

حان الوقت لتطبيق اللمسات الأخيرة على اللوك البرونزي. إستخدمي لذلك، هايلايتر ذهبي وطبقي القليل من بودرة الهايلايتر أو من مستحضر مضيء بتركيبة سائلة على أقواس الشفاه، على عظمة الحواجب، والأنف.

قد يهمّكِ أيضاً