ما هو سرّ هوس النساء بتطبيق الألوفيرا على الشعر؟

ما هو سرّ هوس النساء بتطبيق الألوفيرا على الشعر؟

من منا لم يسمع بنبتة الألوفيرا تلك النبتة الملقبة بالعشبة المعجزة، والتي كان لها مفعول السحر في جمال المرأة وصحة شعرها حتى أنها دخلت في تركيب العديد من مستحضرات التجميل، بفضل قدرتها الكبيرة على محاربة الشيخوخة وإزالة المكياج.

 

 

كما دخلت الألوفيرا في روتين العناية بالشعر وتحديداً في الصابون، والشامبو، وكريمات تغدية وترطيب الشعر الجاف وإعادة نعومته وصحته. ولا تقتصر على البشرة والشعر فحسب، بل تتخطاها لتساهم في تهدئة تهيجات الجلد من لدغات الحشرات وبعد ، كما تلعب دوراً مهماً في . ويبدو أن هذه النبتة تحولت إلى هوس بالنسبة للعديد من السيدات، لما لها من فوائد رائعة على الشعر وخصوصاً الجاف، بعد استخراج الجل منها وتطبيقه على الخصلات، من خلال مزجها مع الخلطات الطبيعية ومستحضرات العناية بالشعر.

 

 

5 حيل للوقاية من جفاف فروة الرأس

 

​ 

 

تحتوي الألوفيرا على أنزيمات بروتينية Protéolytic Enzymes تعمل على إعادة بناء خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، والتخلص من الحكة وقشرة الرأس. كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والإلتهابات ومقاومة للميكروبات. وقد أجمع خبراء العناية بالشعر، أن هذه النبتة العجيبة غنية بالفيتامينات مثل الفيتامين A، C و E المضادة للأكسدة إلى جانب الفيتامين B الذي يعدّ من أهم المكونات الطبيعية للعناية بالشعر والأظافر، تساعد على معالجة الشعر التالف والمتقصف. كما أن غناها بالمعادن كالكالسيوم والماغنيزيوم بالإضافة إلى الأحماض الدهنية، تمنح الشعر النعومة واللمعان وتخلص فروة الرأس كما الخصلات من مشكلة الجفاف بشكل نهائي، إذا تمت المواظبة على استعماله. 

 

ولا تقتصر منافع نبتة الألوفيرا في تنعيم الشعر ومعالجة خصلاته من التلف والتقصف، بل تعمل أيضاً على تطويل الشعر وزيادة كثافته. تتكون الشعيرات عادةً من بروتين رئيسي هو الكيراتين، الذي يحتوي على الأحماض الأمينية والأكسجين والربون وكميات صغيرة من الهيدروجين والنيتروجين والكبريت وجل الألوفيرا يحتوي على تركيبة مشابهة لتركيبة الكيراتين، فتعمل على تجديد بصيلات الشعر ومدها بالفيتامينات الضرورية لنموها، الأمر الذي يمنع تساقط الشعر ويزيد من مرونته. 

 

بعد الاطلاع على فوائد الألوفيرا لصحة الشعر ولمعانه وزيادة نموه والحفاظ عليه من التلف، هذا دون أن نتطرق إلى فعاليتها في معالجة العديد من مشاكل البشرة وحمايتها من التجاعيد، لا عجب أن تكون السيدات مهووسات بهذه "النبتة المعجزة" في جميع أنحاء العالم! 

 

فوائد الزبيب للشعر

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً