ماسك الطماطم يحمي بشرتك هذا الفصل

في ظل الجفاف الذي تتعرّض له البشرة نتيجة المناخ والكلف الذي ينتج عنه، تصبح بشرتك تعبة، إذا لم تخصّصي وقتاً كافياً للعناية بها. ما رأيك بتحضير بعض الخلطات الطبيعية من الطماطم التي تعمل على العناية بالبشرة من خلال الماسكات التي تخلّصك من مشاكل البقع والإفرازات؟

يساعد ماسك الطماطم على تنظيف مسام البشرة والتخلّص من الزيوت الزائدة بفضل احتوائها على كميات كبيرة من الفيتامين C وA لاستعادة حيوية البشرة. للحصول على النضارة المطلوبة والمشرقة، اخلطي العسل مع عصير الطماطم واستخدميه على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة بشكل أسبوعي. بعدها قومي بغسل وجهك جيداً لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

ماسك الطماطم والأفوكادو

كما يمكنك هرس ثمرة الطماطم جيدًا واستخدام اللب مباشرة على وجهك لمدة ساعة كاملة، أو خلط الطماطم مع الأفوكادو ووضعها على بشرتك، وذلك لتقليل ظهور الرؤوس السوداء وإفراز الزيوت الزائدة لصحة ونضارة البشرة.

ماسك الطماطم والزبادي

وإذا كنت تعانين من البقع الحمراء على بشرتك، حضري خليط الطماطم والزبادي للعناية ببشرتك. ما عليك إلا هرس نصف ثمرة طماطم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي بشكل جيد ووضع الخليط على بشرة وجهك لمدة 20 دقيقة وتشطيفه بالماء الفاتر جيداً.

المزيد
back to top button