ماذا يحصل إذا تركتِ ماسك البشرة لمدّة طويلة؟

ماذا يحصل إذا تركتِ ماسك البشرة لمدّة طويلة؟

استخدم الكثير منا أو حتى التجارية، بعضها مضاد للشيخوخة، بينما البعض الآخر يساعد في استعادة نضارة بشرتنا وحيويتها. يستمر سوق الجمال في إضافة منتجات حديثة كل يوم، وتواصل السيدات اللاتي لا يخشين من تجربة كل ما هو جديد في عالم الجمال، من تجربتها جميعًا. لكن هل فكرتِ يومًا فيما يحدث لبشرتك إذا تركتِ قناع الوجه لفترة طويلة؟ نحن هنا لنقدم لك بعض الأسرار المفيدة حول ذلك.

 

بشرة مشدودة

ترغب الكثير من النساء في شد بشرتهنّ المترهلة، فيعمدن إلى استخدام أقنعة لهذه الغاية. غير أنه في حال كنت صاحبة بشرة جافة، فإن ترك قناع الوجه لفترة طويلة يمكن أن يكون خطيرًا، لأنه يمكن أن يعمل على تمدّد الجلد كثيرًا وبالتالي إتلافه. يجب عليك بدلاً من ذلك وضعه لمدة أقصر متبوعًا بروتين الترطيب.

 

فقدان زيوت البشرة الطبيعية

تفرز بشرتنا طبقة من الزيت الطبيعي. هذه الطبقة مهمة جدًا للقيام بالعديد من الوظائف الصحية. يمكن أن يؤدي ترك قناع الوجه لفترة أطول من اللازم، إلى استخراج كل هذه الزيوت الطبيعية والبكتيريا الجيدة أيضًا، ما يجعل المسام تنتج المزيد من الزيوت من أجل تعويض الزيت المفقود.

 

حرقان الجلد

لا بد أنك عانيت من إحساس مفاجئ بالحرقان عند تطبيق الكريم أو القناع. إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنت محظوظة جدًا. يمكن لبعض العناصر التي تحتوي على مواد كيميائية أن تترك حروقًا جلدية بسبب الأقنعة. في بعض الأحيان، وقد يؤدي الإفراط في استخدام أقنعة الوجه، إلى تحول بشرتك إلى اللون الأحمر، حينها ستشعرين بحرقان الجلد في كامل أجزاء وجهك. ستحتاجين عندها إلى تبيق مكعبات الثلج واستشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك في أسرع وقت ممكن.

 

ماذا يحصل لبشرتك إن لم تقومي بترطبيها يومياً؟

قد يهمّكِ أيضاً