ماذا تقول حواجبك عنك؟

ماذا تقول حواجبك عنك؟

من خلال حاجب المرء تنكشف شخصيّته وتقول تلك التفاصيل المتحرّكة والمعبّرة في وجهه الكثير عن المزاج والطبع أيضاً. تتكلّم نظراتنا بفضل حواجبنا ويعكس شكلها بعضاً من سمات شخصيّتنا. فإنّ أصغر حركة فيها تفضح الحقيقة، فما إن نعقدها أو نرفعها حتّى يتمكّن الشخص الذي قبالتنا من أن يتوقّع أفكارنا ومشاعرنا.

 

لم يحظَ أيّ تفصيل من الجسم بالأهمّية التي يحظى بها الحاجب فهو يتحمّل الكثير من الأخذ والردّ بين الشكل ونقيضه، والرسمة وعكسها. تظهر موضة لتختفي أخرى فيشقّ الحاجب له درباً خاصّاً يحدّد طبيعته وشكله، وهذا منذ العصور الغابرة! أمّا ما نفعله نحن فهو استرجاع ما سبق منذ آلاف السنين حتّى اليوم.

 

صحيحٌ أنّ هذا الجزء من الجسم لا يزيد عن بضعة سنتمترات لكنّ كلّ الأنظار حول العالم تتّجه نحوه لتعتني به فهو يترافق مع التعبير الذي نودّ منحه للوجه حسب الزمان والمزاج. كذلك، ترتبط المسألة بما نريد قوله من خلال الحواجب، وهي من أعضاء التعبير البصري التي تترجم بدقّة بالغة مواقف الحيرة والدهشة والانشغال الفكري أو حالة الصفاء.

إنّه الحاجب، أي إطار العين والنظرة. إطارٌ له دلالة قويّة على الشخصيّة. فقولي لي أيّ حاجب لديكِ أقل لكِ من أنتِ!

كَثُر الكلام عن الحاجب الذي يقول بدوره الكثير. فلنترك له الكلمة!

 

إكتشفي، في السطور التالية، خفايا شخصيتك من شكل حواجبك: 

 

الحاجبان المستقيمان

تماماً مثل شكل الحاجب، تُعدّ الاستقامة سمة لافتة في شخصيّة المرأة التي تمتلك حواجب مستقيمة. إنّها إنسان كامل قدماها على الأرض وشخصيّتها قويّة. تمنح صلابة هذه الشخصية الثقة وتدفع المحيطين بها إلى طلب المساعدة والدعم عند الحاجة. لا تتّخذ صاحبة هذه الحواجب قرارات مستعجلة ولا تحبّ العفويّة بل تفضّل أن تأخذ وقتها في التفكير بهدوء قبل أيّ قرار وأن تتصرّف بطريقة منطقيّة على حساب مشاعرها.

 

 

الحاجبان الحادّان

تتحلّى صاحبة هذا النوع من الحواجب بالطموح وحبّ المنافسة وهي تتمتّع بطابع الريادة وتسعى إلى النجاح الدائم ولا تتحمّل الفشل. إن كان حاجباك على هذا الشكل فأنتِ تحبّين التقدّم وفكرك ثاقب وعندك حسّ التأمّل والقدرة على اتّخاذ القرارات السريعة. وهذا لا يمنعك من الاستمتاع وقت اللزوم والاسترخاء مع المقرّبين. روحك مرحة وتثقين بحدسك وبأحاسيسك فهي تقودك.

 

 

الحاجبان المنخفضان

قد تبدو صاحبة الحاجب المنخفض حزينة ومنغلقة لكنّها في الواقع تكون، وفي معظم الأحيان، منفتحة على الآخرين واجتماعية وحيويّة وتحبّ الاستفادة من وجود المحيطين بها كلّما أتيحت لها الفرصة. وبفضل إيجابيّتها وفرحة العيش لديها يستمتع الناس برفقتها. هي وفيّة جداً في مجالَي الحبّ والصداقة وتعرف كيف تُظهر اهتمامها بالمقرّبين منها أكانوا يرغبون في تحقيق هدف ما أم كانوا يمرّون بظروف صعبة.

 

 

الحاجبان العاليان

قد تبدو صاحبة الحاجبين العاليين متغطرسة ومدّعية بيد أنّها على العكس خجولة وتجد صعوبة في الانفتاح على الآخرين. إنّها أشبه بذئبٍ وحيد وتميل إلى العيش في قوقعتها بدلاً من أن تكون برفقة الآخرين. حتّى لو أنّها ليست اجتماعيّة لكنّها صاحبة ذوق رفيع وتبحث عن المثاليّة ما يدفعها إلى اختيار أصدقائها بانتقائيّة.

 

 

الحاجبان المقوّسان

إن كان هذا شكل حاجبيكِ فأنتِ بالتالي شخص محبّ للمثاليّة وللتأمّل. طبيعتك هادئة وأنتِ متنبّهة وحريصة وتهتمّين بالتفاصيل. تتحلّى هذه الفئة من الناس بموهبة فنّية وبنوع من الإبداع في الحياة اليوميّة. هذه المرأة هي في الواقع غريبة وعندها شيء من الجنون أو العبقرية!

مهما كان شكل حاجبيك اعرفي أنّهما يعبّران عن عينيك ونظرتك ونفسيّتك، ولا سيّما لمن يُتقنون قراءتهما.

 

 

طويلان أم قصيران؟

تعكس الحواجب القصيرة أشخاصاً يصعب عليهم التحكّم بالمواقف المرهقة ويرفضون المواجهة. أمّا الحواجب الطويلة فتكشف عن أشخاص يعرفون كيفيّة المحافظة على الهدوء ولا يصعب عليهم حلّ المشاكل.

 

كيفية صبغ الحواجب

 

قد يهمّكِ أيضاً