لهذه الأسباب عليكِ استخدام اللافندر للعناية ببشرتكِ

لهذه الأسباب عليكِ استخدام اللافندر للعناية ببشرتكِ

مع توجّه العالم نحو العلاجات الطبيعي، تهتم العلامات التجارية بإنتاج مستحضرات تجميلية عضوية آمنة على البشرة ولا تترك آثار سلبية عليها. ومع ذلك، ننصح باستخدام المكونات الطبيعية غير القاسية على الجلد ومنها اللافندر الذي يتميّز برائحته القوية ونتائجه الفعالة على البشرة. 

اللأفندر هو في الأساس نبات مزهر ينتمي إلى عائلة النعناع. نظرًا لرائحته المهدئة ولونه الجميل، فقد شقّ طريقه إلى عالم الجمال و. وهو متوفر للاستخدام بطرق مختلفة، مثل غسول اللافندر، وسيروم، وزيت عطري، وكريم الليل، وغيرها. ولكن ما الذي يجعل هذا المكون مميزًا؟

 

فوائد اللافندر للبشرة والشعر


يساعد على الاسترخاء

عندما نتحدث عن اللافندر، يجب أن نذكر مدى الاسترخاء الذي يمنحه على بشرتك قبل النوم. يعمل عطر اللافندر اللطيف على تهدئة القلق وتخفيف التوتر، مما يساعدك على النوم بشكل أفضل. في الواقع، يعتبر اللافندر أحد أكثر المكونات استخدامًا في .

 

يساعد في محاربة حب الشباب

تشير الدراسات إلى أن اللافندر يمتلك خصائص مضادة للميكروبات. بمعنى أنه يقتل جميع البكتيريا الموجودة على بشرتك والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب. إجعلي اللافندر كجزء من روتينك المعتاد للعناية بالبشرة لعلاج حب الشباب.

 

يعالج قشرة الرأس

كلنا نكره حكة فروة الرأس والرقائق البيضاء المحرجة على قميص أسود بسبب قشرة الرأس. في حين أن العديد من العلاجات المنزلية تقترح استخدام عصير الليمون من أجل ، فإن الحمض الموجود في الليمون يمكن أن يضر الشعر بمرور الوقت. تساعد خصائص اللافندر المضادة للميكروبات أيضًا في محاربة الفطريات المسببة لقشرة الرأس.

 

يقلل الالتهاب

هل تسبب التعرض المفرط للتلوث أو الطفح الجلدي أو حروق الشمس في حدوث إلتهابات في البشرة؟ لا تقلقي! يمكن أن يساعد زيت اللافندر الأساسي في تخفيف الألم حيث يقلل مكون يسمى بيتا كاريوفيلين من الالتهاب والاحمرار الناجم عن ذلك. يمكن أيضًا استخدام اللافندر لتسريع عملية التئام الجروح. 

 

يساعد في محاربة الشيخوخة

هل تساءلت يومًا عن سبب احتواء العديد من كريمات مكافحة الشيخوخة على اللافندر كمكوّن أساسي؟ اللافندر مضاد للأكسدة بطبيعته، وبالتالي يحميك من الجذور الحرة. الجذور الحرة عبارة عن جزيئات أكسجين عالية التفاعل مسؤولة عن التجاعيد والخطوط الدقيقة على بشرتك.لذلك، أثناء البحث عن أفضل كريم للتجاعيد، تأكدي من أن اللافندر يدخل في تركيبته.

 

يوحد لون البشرة

لا يساعد اللافندر فقط في تقليل احمرار بشرتك الناجم عن الالتهاب، ويساعد على محاربة أي تغير في اللون ويقلل بشكل كبير من البقع الداكنة على بشرتك. لذلك، ننصحك بايتخدام قطرة أو اثنتين من زيت اللافندر الأساسي المخفف على الجلد المصاب أو المناطق المصابة بالتصبغات.

 

إصنعي مزيل طبيعي للمكياج بزيت اللافندر

قد يهمّكِ أيضاً